رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

غرفة القاهرة التجارية ترصد عدم تأثر أسعار السلع بتحريك المواد البترولية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن غرفة العمليات بها تلقت تقريرا من عدد من الشعب التجارية، خاصة التي تمثل السلع الأساسية مثل الخضروات والمواد الغذائية والأسماك، الدواجن، واللحوم، وغيرها من الشعب التجارية يفيد بإن تحريك سعر المحروقات لن يكون له تأثيرًا ملحوظا علي الأسعار في التجزئة في ظل توزيع هذه الزيادة علي عدد أطنان وكميات السلع التي يتم نقلها سواء داخل القاهرة او خارجها.

ورصدت غرفة العمليات زيادة في معروض السلع بكافة أنواعها بالأسواق سواء من خلال الاليات الحكومية الكثيرة والمتنوعة أو القطاع الخاص وهو ما ينعكس علي أسعارها بالاستقرار في ظل إنها تخضع لأليات العرض والطلب. 

وطمأنت "غرفة العمليات" المواطنين وفقا لتقارير الشعب النوعية بأن الزيادات لن تكون مؤثرة بالمرة نتيجة تحريك سعر المواد البترولية خاصة السولار حيث انه يتم نقل السلع بالاطنان و الكميات الكبيرة داخل أو خارج القاهرة وبالتالي عند توزيع هذه الزيادة علي عدد الكيلوهات أو الوحدات لن تتعدي الـقروش وبالتالي الامور ستكون مستقرة وغير مؤثرة بالاسواق التجارية في ظل توافر معروض كافة السلع .

ونوهت غرفة العمليات الي تكثيف جهودها ومتابعة كافة الأنشطة والحركة التجارية بالأسواق لرصد أية مستجدات وحالة السوق واعلانها أولا بأول.

عاجل