رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مصر الأقل».. أسعار البنزين في الدول العربية

نشر
اسعار البنزين
اسعار البنزين

أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية زيادة اسعار البنزين الجديدة اليوم وذلك تنفيذا لآليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليو - سبتمبر 2022.

وتم تعديل اسعار البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و9.25 جنيه للتر البنزين 92 و  10.75 جنيه للتر البنزين 95  وكذا  زيادة سعر السولار والكيروسين  ليصبح 7.25 جنية / لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه/ طن، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه / طن.

وأعلنت اللجنة ثبات اسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وفيما يلي اسعار تعريفة المواصلات بعدد من المحافظات 

وأعلنت اللجنة ثبات اسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

اسعار البنزين

أسعار البنزين الجديدة

وبعد إعلان اسعار البنزين الجديدة نشرت الجريدة الرسمية، قرار وزير البترول والثروة المعدنية، الخاص بتعديل أسعار البنزين والسولار والمازوت، بناء على توصية لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، وذلك للقترة يوليو / سبتمبير 2022.

اسعار البنزين

أسعار البنزين الجديدة

وبعد انتظار إعلان اسعار البنزين الجديدة.. قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي؛ وذلك للربع يوليو/ سبتمبر 2022؛ حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة والسولار.

أسعار البنزين الجديدة

وجاءت اسعار البنزين اليوم كالآتي 8.00 جنيه للتر البنزين 80، و9.25 جنيه للتر البنزين 92، و10.75 جنيه للتر البنزين 95،  وكذا زيادة سعر السولار والكيروسين ليصبح 7.25 جنيه/ لتر، وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه/ طن ليصبح سعر الطن 5000 جنيه/ طن وثبات أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا اليوم الأربعاء 13 يوليو.

اسعار البنزين

أسعار الغاز الطبيعي 

ولم تعلن الحكومة عن زيادة سعر الغاز الطبيعي للسيارات  بعد إعلان أسعار البنزين الجديدة  ليظل بسعر 3.75 جنيه للمتر المكعب الواحد.

اسعار البنزين

أسعار البنزين الجديدة

وبعد إعلان اسعار البنزين الجديدة وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاحتكار الموادر البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأى صورة.

وبعد اسعار البنزين الجديدة طالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

اسعار البنزين

سعر أسطوانة البوتاجاز بعد رفع أسعار البنزين والسولار

ولم يتغير سعر أسطوانة البوتاجاز منذ مارس 2022، بعد  إعلان اسعار البنزين الجديدة اليوم.

وفيما يلي ينشر «مستقبل وطن نيوز» سعر أسطوانة البوتاجاز المنزلي والتجاري المعلنة: 

75 جنيهًا للأسطوانة سعة 12.5 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.

150 جنيهًا للأسطوانة سعة 25 كجم تسليم مستودع التوزيع للمستهلك.(التجاري)

6000 جنيه لطن الغاز صب غير شامل نولون النقل.

وهذه الأسعار شاملة رسم الدمغة طبقا للقرار الصادر في هذا الشأن.

وتم العمل بالأسعار الجديدة بدءا منذ الجمعة 18 مارس 2022.

أسعار البنزين في الدول العربية

وعن اسعار البنزين في بعض الدول العربية جاءت متباينة بشكل واضح من دولة لأخرى، فمثلا تصدرت المغرب قائمة أغلى أسعار البنزين في العالم العربي وجاءت ليبيا في ذيل التصنيف، بحسب بيانات موقع "غلوبال بترول برايسيس".

وفيما يلي أغلى أسعار البنزين في الدول العربية عن شهر يونيو2022:

1- المغرب 1.68 دولار
2- الأردن 1.64 دولار
3- لبنان 1.42 دولار
4- السودان 1.26 دولار
5- الإمارات 1.09 دولار
6- تونس 0.75 دولار
7- عمان 0.62 دولار
7- السعودية 0.62 دولار
8- قطر 0.57 دولار
9- البحرين 0.53 دولار
10- مصر 0.52 دولار
 

اسعار البنزين

حملات متابعة مواقف السيارات والالتزام بتعريفة الركوب

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، المحافظين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاحتكار الموارد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأى صورة.

جاء ذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية لقرار لجنة التسعير التلقائي لأسعار المنتجات البترولية بوزارة البترول وتحريك الأسعار لبعض المنتجات، اعتباراً من اليوم الأربعاء.

كما طالب وزير التنمية المحلية بتكثيف الحملات المشتركة من الأجهزة المعنية وإدارات المواقف والمرور ومديريات التموين على مواقف السرفيس والمواقف الإقليمية والداخلية داخل كل محافظة، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين على أن تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية.

اسعار البنزين

كما وجه اللواء محمود شعراوى بسرعة بالتنسيق بين كافة المحافظات لتحديد أسعار تعريفة الركوب بين كل محافظة وآخري وأن تتناسب تلك الزيادة مع الأسعار الجديدة للوقود.

وأشار وزير التنمية المحلية إلي أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات داخلياً وبين المحافظة والأخري ستكون ما بين 5 % إلى 7 % على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات، على أن يتم إعلان التعريفات الجديدة صباح اليوم الأربعاء مع تعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة .

كما وجه اللواء محمود شعراوى بقيام المحافظين بالمرور على مواقف السرفيس ومحطات الوقود للتأكد من انتظام العمل بالمواقف وعدم استغلال المواطنين، مع التنبيه على القيادات التنفيذية بالمرور على مدار اليوم للمتابعة والتعامل بحسم مع أي مخالفات لسائقى السرفيس والنقل الجماعى واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر للمخالفين.

اسعار البنزين

وشدد وزير التنمية المحلية على ضرورة التأكيد علي وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

كما طالب الوزير التأكيد على هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية على أن تكون زيادة تعريفة الركوب متناسبة مع زيادة أسعار الوقود لافتاً الي أن الزيادة في سعر التذكرة لن تتخطي ٥٠ قرشًا عن الأسعار القديمة.

وقال اللواء محمود شعراوي، إن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ستقوم بالمتابعة المستمرة على مدار اليوم مع غرف العمليات بالمحافظات ، وطالب " شعراوي " المواطنين بالتواصل مع أرقام الطوارئ والخطوط الساخنة وغرف العمليات وإدارة الأزمات المعلنة بالمحافظات ومبادرة "صوتك مسموع" بالوزارة لتقديم أي شكوي وذلك على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك ": www.facebook.com/sotakmasmwo ورقم الخط الساخن : "15330" وسيعمل طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة والبريد الإلكترونى للوزارة : "[email protected] ".

اسعار البنزين

ثبات المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء

قررت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي في اجتماعها المنعقد عقب انتهاء شهر يونيو الماضي التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة في السوق المحلي وذلك للربع يوليو - سبتمبر 2022.

اسعار البنزين

وأعلنت اللجنة ثبات اسعار المازوت المورد للصناعات الغذائية والكهرباء.

وتم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا كالآتى 8.00 جنيه للتر البنزين 80 و  9.25 جنيه للتر البنزين 92 و  10.75 جنيه للتر البنزين 95  وكذا  زيادة سعر السولار والكيروسين  ليصبح 7.25 جنيه/ لتر وزيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه/ طن، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه/ طن.

عاجل