رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البحرين تدعو مواطنيها إلى عدم السفر لسريلانكا وتطالب رعاياها بمغادرتها فورا

نشر
مستقبل وطن نيوز

دعت وزارة خارجية مملكة البحرين، مواطنيها إلى عدم السفر إلى جمهورية سريلانكا الديمقراطية الاشتراكية في الوقت الحالي. 
كما دعت وزارة الخارجية - وفقًا لوكالة أنباء البحرين - المواطنين المتواجدين في سريلانكا إلى مغادرتها فورًا، والابتعاد عن أماكن التجمعات؛ حفاظًا على سلامتهم نظرًا للظروف الأمنية الراهنة، منوهة بضرورة اتباع تعليمات السلطات المحلية، ولطلب المساعدة من السفارة البحرانية.

وكانت وسائل الإعلام تداولت ،مساء السبت، مقطع فيديو، يرصد لحظة هروب الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، من قصره الرئاسي بعد محاصرة المتظاهرين له، عبر سفينة عسكرية في ميناء العاصمة كولومبو.

وأظهر مقطع الفيديو، أشخاصاً يحملون حقائب سفر كبيرة الحجم ويهرولون ناحية السفينة المتوقفة في الميناء قبل استعدادها للمغادرة، فيما تقف سيارة على مقربة منهم يبدو أنها خاصة بالرئيس الهارب.

هذا وكشفت، وسائل إعلام محلية، بانتقال الرئيس السريلانكي، إلى قاعدة عسكرية.

وكان المحتجون فى سريلانكا، فى وقت سابق من اليوم، اقتحموا المقر الخاص لرئيس وزراء البلاد، رانيل ويكر مسينجه، وأضرموا النار به، بعد ساعات من إعلانه الموافقة على الاستقالة من منصبه، إثر خروج عشرات الآلاف إلى شوارع العاصمة كولومبو في أكبر مظاهرة تشهدها البلاد، للتعبير عن غضبهم ضد زعيم يعتبرونه مسؤولا عن أسوأ أزمة اقتصادية ضربت البلاد.

يأتي ذلك، بعد ساعات قليلة، من إعلان رئيس الوزراء السريلانكي، موافقته على الاستقالة من منصبه، بعد تشكيل حكومة جديدة، حيث قال المتحدث باسمه، دينوك كولامباج، إن ويكر مسينجه أبلغ قادة الحزب أنه سيستقيل عندما تتفق جميع الأطراف على تشكيل حكومة جديدة.

جاء ذلك، عقب خروج عشرات الآلاف من المتظاهرين فى احتجاجات مناهضة، للأزمة الاقتصادية، التي تشهدها البلاد، حيث اقتحمت الحشود، منزل الرئيس السريلانكي، جوتابايا راجاباكسا، ما أدي إلى فراره.

عاجل