رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البقري يسجل 165 جنيهًا.. أسعار اللحوم في السوق خلال عيد الأضحى

نشر
أسعار اللحوم
أسعار اللحوم

شهدت أسعار اللحوم استقرارًا ملحوظًا في السوق المصرية، اليوم السبت الموافق 9 يوليو 2022، الموافق أول أيام عيد الأضحى المبارك، ووصلت أسعار اللحوم البقري البلدي إلى 195 جنيهًا للكيلو، ويختلف أسعار اللحوم قليلًا من منطقة سكنية لأخرى.

وتعتبر أسعار اللحوم من ضمن قائمة موضوعات الأسعار التي يتناولها موقع "مستقبل وطن نيوز" بشكل دوري، وتتضمن قائمة أسعار اللحوم، اللحوم البقري ولحوم الضأن ولحوم الجملي، واللحوم المستوردة.

أسعار اللحوم

أسعار اللحوم في الأسواق اليوم الجمعة 9 يوليو 2022

أسعار اللحوم البقرى البلدي من 165 إلى 195 جنيهًا للكيلو.

أسعار اللحوم الضأن من 160 إلى 200 جنيه للكيلو.

كباب الحلة من 160 إلى 190 جنيهًا للكيلو.

الكبدة الكندوز من 155 إلى 180 جنيهًا للكيلو.

الأستيك والبفتيك من 155 إلى 160 جنيهًا للكيلو.

أسعار اللحوم

الكبدة الضأن من 160 إلى 190 جنيهًا للكيلو.

اللحوم الجملي من 130 إلى 160 جنيهًا للكيلو.

اللحوم البرازيلي من 110 إلى 130 جنيهًا للكيلو.

الكبدة المستوردة من 80 جنيهًا إلى 97 جنيهًا للكيلو.

 يذكر أن إجازة عيد الأضحى المبارك تمتد من اليوم السبت حتى الخميس المقبل الموافق 14 يوليو الجاري، ويعتاد المسلمون حول العالم على ذبح الأضاحي في العيد للتقرب إلى الله - عز وجل - وإحياءً لسنن نبيه المصطفى.

أسعار اللحوم

ارتفاع أسعار اللحوم

وقال محمد وهبة، رئيس شعبة القصابين في اتحاد الغرف التجارية، أن ارتفاع أسعار اللحوم خلال الموسم الجاري يرجع لارتفاع أسعار الأعلاف نتيجة تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية، لافتا إلى أن أسعار اللحوم تشهد زيادة مستمرة خلال هذة الفترة عيد الأضحى المبارك، وإقبال المواطنين على ذبح الأضاحي.

أسعار اللحوم - أضاحي

وأوضح وهبة، أن حركة الإقبال على شراء اللحوم ضعيفة مقارنة بالأعوام الماضية، في ظل ارتفاع أسعار اللحوم، وبالتالي انعكس ذلك على حركة الطلب، مما أدى إلى تراجع القوة الشرائية للمواطنين.

يذكر أن حجم استهلاك اللحوم في مصر يقدر بنحو 1.2 مليون طن سنويًا، بينما يتم استيراد نحو 40% من الاستهلاك المحلي من الخارج، ويتم الاعتماد بشكل أساسي على سد احتياجات السوق من خلال الإنتاج المحلي.

عاجل