رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي للشباب أصحاب شركات الدوائر الالكترونية: «مستعد اعملكوا اللي انتوا عاوزينه كله»

نشر
مستقبل وطن نيوز

طلب الرئيس عبد الفتاح السيسي، من محمد محسن رئيس شركة «إس آي فيجن» لصناعة الدوائر الإلكترونية، روشتة لدعم هذه الصناعة وتطويرها خلال مدة قصيرة، قائلا: "مستعد أعملكوا اللي انتوا عاوزينه كله".

وتابع الرئيس السيسي خلال فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "كنت حريص أسمع الشباب وقصص نجاحاتهم"، ومازح الرئيس، إحدى النماذج الناجحة في مبادرة مصر الرقمية وهي رحاب السيد خريجة هندسة الاتصالات وتعمل رئيس تسويق تنفيذي لشركة أمريكية تعمل في الذكاء الصناعي، قائلا:" انتي بتقبضي كام دلوقتي لترد 2000 دولار شهريا".

وقال محمد محسن رئيس شركة اس آي فيجن لصناعة الدوائر الإلكترونية، إن العالم كله شعر بهذه الصناعة نتيجة نقص الرقائق الالكترونية لأنها مؤثرة في كل شيء في حياتنا وفي كل المجالات.

وتابع محسن، أمام الرئيس السيسي: "نعمل في مرحلة التصميم، وهو أفضل شئ نقدر نعمله في مصر.. ابتدينا بـ4 مهندسين فقط، وكنا نواجه صعوبات في البداية ، جذبنا استثمارات بعشرات الملايين من الدولارات".

واستكمل: " لدينا حاليا 500 مهندس، ونعمل على شراكات مع كبرى الشراكات العالمية".

و تحدث مجموعة من الشاب المشاركين في المبادرات والمستفيدين من المنح التي تقدمها وزارة الاتصالات، أمام الرئيس السيسي، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات افتتاح عدد من مشروعات مصر الرقمية، عن بداية عملهم في هذا المجال. 

وقالت رحاب السيد خريجة هندسة الاتصالات، إنها كانت لديها عندي ظروف عائلية أب متقاعد وأم في المنزل، وكان لديها تحدي كيفية تربية أولاها على قيمة العمل، مضيفة: "مبادرة "مستقبلنا الرقمي" كان لها دورا كبيرا. 

وقال الشاب زياد هشام خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة: "بعد التخرج كان عندي رغبة للعمل في مجال علوم البيانات، ولما كنت في الجامعة لم اسجل في المواد التي لها علاقة بالمجال ده عشان مكنش عندي خبرة". 

وقال عمر عمارة، من مركز إبداع مصر الرقمية، ومؤسس شركة خاصة: "توصلت إلى تطبيق الكتروني يحقق التواصل بين المزارعين لزيادة دخلهم 20%، وكان عندي فرصة أخدم بلدي فى مجال الزراعة بمساعدة وزارة الاتصالات والزراعة".

عاجل