رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحرير 81 محضرًا لمخالفات متنوعة في الدقهلية و3 محاضر بالإسكندرية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، اليوم الثلاثاء، أن الحملات التموينية التي يتم تنفيذها أسفرت عن تحرير 81 محضرًا لمخالفات متنوعة في مجال المخابز والأسواق والمحلات بعدد من مراكز ومدن المحافظة، وإحالة كافة المحاضر المحررة للنيابة العامة.

وشدد المحافظ على أنه لا تسامح مع الفساد خاصة في الأسواق ومحلات بيع كافة أنواع السلع، مشيرًا إلى تكثيف الحملات لضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار، موضحًا أنه يتابع يوميًا نتائج الحملات التموينية التي يتم تنفيذها بالتعاون بين الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

بدوره، أوضح وكيل وزارة التموين بالدقهلية، السيد دايرة، أن الحملات التي تم تنفيذها شملت المرور على الأسواق والمحلات والمخابز بمراكز ومدن دكرنس وشربين وجمصة ومنية النصر والسنبلاوين وميت غمر ونبروه وأجا، وكذلك المرور على محلات الجزارة بالتنسيق والتعاون مع مديرية الطب البيطري.

وأضاف أنه تم تحرير 32 محضر نقص وزن الخبز و7 محاضر إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات القانونية و6 محاضر تصرف في دقيق مدعم ومحضري توقف عن الإنتاج بدون إذن ومحضر عدم وجود سجلات ومحضر عدم نظافة أدوات العجين و8 محاضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي و8 محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحضري عدم حمل شهادة صحية ومحضر غش تجاري ومحضر عرقلة الحملة عن أداء عملها و3 محاضر مخالفة قانون حماية المستهلك و3 محاضر سلع بدون فواتير و5 محاضر عدم توريد أقماح ومحضر غلق بدال تمويني في مواعيد العمل الرسمية.

وأشار إلى أنه تم التحفظ على 34 جوال دقيق مدعم و100 علبة سجائر و70 كيلو جرام لحوم و17 طن ذرة ناعمة و12 طن ذرة مجروشة و5 أطنان مخلل و45 طن ملح وأقماح لم يتم توريدها. 

وفي الإسكندرية، تمكنت إدارة التموين والتجارة الداخلية من تحرير 3 محاضر بيع سجائر مجهولة المصدر بمنطقة العجمي، وتم التحفظ على إجمالي 700 علبة سجائر.

كما تم تحرير محضرين لمحال إكسسوارات سيارات لعرضها بضائع مجهولة المصدر وتم التحفظ على 20 فنارًا و18 "هورن" و9 سرينات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفة للعرض على النيابة العامة.

ووجّه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، محمد سعد الله، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال حماية للمواطنين من الغش التجارى والتدليس، لضبط أليات الأسواق.

عاجل