رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الإسكان» تعرض جهود مصر في مواجهة التحديات العمرانية بالمنتدى الحضري العالمي| صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

عُقدت جلسة تحت عنوان "مواجهة عدم الاتزان الديموجرافي من خلال المحفزات الحضرية والاقتصادية المستدامة"، تحت إدارة الدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، وذلك بالتعاون مع كل من البنك الدولي، وهيئة المعونة الألمانية، ووزارة الإسكان والتخطيط بالسعودية، وفي إطار مشاركة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية خلال المنتدى الحضري العالمي، في نسخته الـ11، التي أقيمت في مدينة كاتوفيتشي، بدولة بولندا. 

وخلال الجلسة، عرضت الدكتورة مروة سيبويه، استشاري وزير الإسكان للشئون الفنية، تجربة الحكومة المصرية في خلخلة النسيج القائم  بالتحديات الموجودة به عمرانيًا، واقتصاديًا، واجتماعيًا وبيئيًا، وحل ذلك من خلال زيادة المعمور في المجتمعات العمرانية الجديدة.

كما عرض الدكتور عادل زهراني، نائب وزير التخطيط الحضري بوزارة الشئون البلدية والقروية بالسعودية، التجربة السعودية في التعامل مع التحديات المختلفة في العمران القائم وكيفية التوجيه نحو العمران الجديد.

كما شارك كل من الدكتور محمد ندا، خبير التخطيط الحضري بالبنك الدولي، وفرنسوا منيجيل، خبير التخطيط الحضري بهيئة المعونة الألمانية، بعرض التجارب الدولية المختلفة والعوامل المؤثرة في جذب السكان خلال السنوات السابقة الماضية في البلاد ذات الطابع الحضري المختلف، مع تسليط الضوء علي أهم القضايا والدروس المستفادة للإسهام في تخطيط حضري افضل علي المستويات المختلفة بالشكل الذي يساهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة.

تأتي مشاركة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في هذه الفعاليات بهدف عرض جهود الحكومة المصرية في مواجهة التحديات العمرانية بالمجتمعات الحضرية المختلفة، وذلك في ضوء توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير جودة حياة كريمة للمصريين.

عاجل