رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«بيت المسرح» يستقبل غدًا جمهوره بالمجان احتفالًا بثورة 30 يونيو

نشر
مستقبل وطن نيوز

 قال الفنان إسماعيل مختار، رئيس البيت الفني للمسرح، إنه سيتم غدا الخميس، تقديم جميع عروض البيت الفني للمسرح بالمجان احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك بناء على قرار الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.
 

وتقدم غدا فرقة المسرح القومي العرض المسرحي" الحفيد " من إخراج يوسف المنصور في تمام التاسعة مساء على المسرح القومي بالعتبة، وهى عن رواية الأديب الكبير عبدالحميد جودة السحار وتتناول العادات والتقاليد الأسرية بشكل كوميدي، من بطولة الفنانة لوسي، وعابد عناني، وتامر فرج، وعادل عفر، ومحمد مبروك، وشيريهان الشاذلي، ويوسف المنصور، ورنا خطاب، وزينب العبد، ومحمود عبدالرازق، ونشوى على عبدالرحيم، وندا عفيفي، وعبدالباري سعد، ومجموعة كبيرة من الفنانين، إعداد وإخراج يوسف المنصور.
 

وعلى المسرح العائم الكبير بالمنيل تقدم فرقة المسرح الكوميدي مسرحية " حلم جميل " وهو مقتبس من فيلم "city lights" للعالمي تشارلي شابلن، وتدور أحداثه في إطار كوميدي اجتماعي حول شاب صعلوك يجول في الشوارع، يرى أحد الأثرياء يقبل على الانتحار فيحاول إنقاذه، فيعجب الثري بشخصية الشاب الصعلوك ويقرر التعرف عليه ويأخذه إلى منزله للعيش معه، وفي منزل الثري يظهر الاختلاف والتباين بين المستوى الفكري والاجتماعي بين الثري والصعلوك.
 

بينما تقدم فرقة مسرح الطليعة عرض" ليلة القتلة "من إخراج صبحي يوسف في تمام السابعة والنصف مساء غد، بقاعة صلاح عبدالصبور بمسرح الطليعة، كما تقدم أيضا عرض " الحب في زمن الكوليرا " من إخراج السعيد منسي في تمام التاسعة مساء بقاعة زكي طليمات.
 

وتقدم فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة العرض المسرحي " كاندي كراش" من إخراج محمد متولي في تمام الخامسة مساء على مسرح الحديقة الدولية بمدينة نصر.

عاجل