رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 4 عائمات مخالفة في الكيت كات والعجوزة بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن إزالة أربع عائمات مخالفة على نهر النيل، اليوم الثلاثاء، بمنطقتي الكيت كات والعجوزة، ليصل إجمالي عدد العائمات المخالفة التي تمت إزالتها اليوم وأمس إلى 15 عائمة.


وذكرت وزارة الري -في بيان- أن الإزالة تأتي في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري، واستكمالا لأعمال اللجنة المشكلة برئاسة المستشار عمر مروان وزير العدل، وعضوية كافة الجهات ذات الصلة لإزالة العائمات السكنية الراسية بالمخالفة للقانون وبدون ترخيص من وزارة الموارد المائية والري.


وقال وزير الموارد المائية والري إنه سبق توجيه إنذارات لهذه العائمات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.. مشيرا إلى أنه تم تنفيذ الإزالات بتأمين كامل من قوات الشرطة، وبالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية، وموضحا أن أعمال إزالة العائمات المخالفة بنطاق القاهرة الكبرى ستتواصل خلال الأيام القادمة.


وأضاف أنه كان من المقرر إزالة 15 عائمة مخالفة اليوم الثلاثاء، بمنطقتي العجوزة والكيت كات بالبر الغربي لنهر النيل بمحافظة الجيزة، إلا أن أصحاب العائمات المخالفة أزالوا 11 عائمة بشكل طوعي أمس الإثنين، بينما أزالت الأجهزة المعنية العائمات الأربع المتبقية اليوم.


وأكد وزير الري أن أجهزة الوزارة تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل ومختلف المجاري المائية، بهدف تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية، ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.

عاجل