رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن يعلن تقديم مساعدات إضافية بـ20 مليون دولار لسريلانكا

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال قمة مجموعة السبع في ألمانيا اليوم الثلاثاء، عن تقديم 20 مليون دولار مساعدات إضافية لتعزيز الأمن الغذائي في سريلانكا.
 

وبحسب موقع "نيوز فيرست" الإخباري السريلانكي، تستهدف هذه المخصصات المالية الجديدة من الولايات المتحدة السريلانكيين الأكثر احتياجا خلال الأزمة الاقتصادية الحالية، بالإضافة إلى دعم برنامج التغذية المدرسية الذي سيطعم أكثر من 800 ألف طفل سريلانكي ويوفر قسائم غذائية لأكثر من 27 ألف امرأة حامل ومرضع على مدار الـ15 شهرا القادمة.
 

وسيتم توجيه المساعدات الأمريكية الجديدة لدعم ما يقرب من 30 ألف مزارع من خلال المساهمة بالمساعدات الزراعية والنقدية من أجل زيادة إنتاج الغذاء في المجتمعات السريلانكية الضعيفة.
 

وقالت السفيرة الأمريكية في سريلانكا جولي تشونج "يبرهن إعلان الرئيس بايدن تقديم 20 مليون دولار كمساعدة إضافية لسريلانكا على التزام الولايات المتحدة المستمر بالأمن الغذائي والصحة العامة والرفاهية الاقتصادية لكل الشعب السريلانكي". 
 

وأضافت "ستواصل الولايات المتحدة دعم الجهود السريلانكية لتعزيز الاستقرار الاقتصادي، وستضمن وصول هذه المساعدة إلى المجتمعات والأطفال الذين هم في أمس الحاجة إليها".

عاجل