رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صحف القاهرة تبرز تأكيد السيسي خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية الممتدة عبر عقود

نشر
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات والقضايا المهمة ذات الشأن المحلي.

وأبرزت صحيفة "الأهرام" تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خصوصية العلاقات المصرية ــ الإماراتية الممتدة عبر عقود، منذ عهد المغفور له الشيخ زايد آل نهيان، والذي ساهم في ترسيخ تلك العلاقات المصيرية التي انعكست في التنسيق الوثيق بين البلدين الشقيقين، مثمنا مواقف الإمارات الداعمة لمصر في العديد من المحطات التاريخية المفصلية.

جاءت تصريحات الرئيس خلال استقباله أمس الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، بحضور سامح شكري وزير الخارجية، ومحمد حسن السويدي الرئيس التنفيذي لـ«أبو ظبي القابضة» والسفيرة مريم الكعبي سفيرة الإمارات بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس رحب بزيارة الشيخ عبد الله بن زايد إلى مصر، طالبا نقل تحياته لأخيه الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

من جانبه، أعرب الشيخ عبد الله بن زايد عن تشرفه بلقاء الرئيس، ناقلا له تحيات الشيخ محمد بن زايد، ومؤكدا الحرص على تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين البلدين، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين، ويعزز الأمن والاستقرار للمنطقة، خاصةً في ضوء الجهود المصرية المقدرة للحفاظ على السلم والأمن على المستوى الإقليمي خلال المرحلة الدقيقة الحالية، التي تتعاظم فيها التحديات.

وأوضح المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، خاصةً على الصعيد الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الإماراتية في عدة مجالات في مصر، لا سيما قطاعات الطاقة والنقل والموانئ والسياحة.

كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، حيث أكد الرئيس أهمية وحيوية الدور الذي تقوم به دولة الإمارات وقيادتها في مواجهة التحديات التي تواجه الأمة العربية، بينما ثمن وزير الخارجية الإماراتي دور مصر المحوري بالمنطقة باعتبارها ركيزة أساسية لأمن واستقرار الوطن العربي، مشيدا بحرص مصر على تعزيز التضامن بين الدول العربية والدفع قدما بالعمل العربي المشترك.

عاجل