رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مستشار مصر الثقافي في فيينا: اتفاقات مع جامعات نمساوية لتعليم الطلاب المصريين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت مستشارة مصر الثقافي والتعليمي في النمسا وشرق أوروبا الدكتورة علا عبد الجواد أنه تم الاتفاق مع جامعة جراتس النمساوية على التحاق طلاب مصريين في تخصصات الطب والهندسة والترجمة ودراسة اللغة الألمانية، مشيرة إلى دعم المكتب التعليمي للطلاب المصريين في الحصول على فرص تدريب في مختلف الجامعات النمساوية.
وأشارت الدكتورة علا عبد الجواد- في تصريحات خاصة لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في فيينا- إلى أن هناك أيضا اتفاقا بين معرض الكتاب بالقاهرة وفيينا؛ من أجل استضافة كل منهما للآخر في السنوات المقبلة، لافتة إلى الاتصالات الناجحة بين رئيسي معرض الكتاب في البلدين.
وأضافت أننا نعمل على ترجمة الكثير من كتب الأدب العربي إلى اللغة الألمانية وتعريف دور النشر النمساوية بالأدب العربي، مشيرة إلى أنه بسبب جائحة كورونا في العامين الماضيين تم تنظيم العديد من الندوات مع دور نشر وأدباء نمساويين عبر الإنترنت.
وأشارت عبد الجواد إلى حرص السفارة والمكتب الثقافي على شرح كافة الإنجازات التي تحدث في مصر من طرق وصناعة وبناء، وتعريف العالم بها من خلال المشاركة في العديد من الفاعليات الدولية في فيينا وأحدثها احتفال "يوم أفريقيا"، منوهة إلى الحرص على تقديم أفضل صورة حضارية وعلمية وتاريخية وثقافية لمصر في أوروبا.

عاجل