رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة: إنجازات جابر عصفور وبصماته الثقافية ستبقى خالدة على مر العصور

نشر
جابر عصفور
جابر عصفور

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن إنجازات المفكر جابر عصفور وبصماته في الساحة الثقافية خالدة على مر العصور وتشهد لمسيرة عمل عظيمة.
وأضافت عبد الدايم - خلال افتتاح الملتقى الدولي "جابر عصفور.. الإنجاز والتنوير"، بمقر المجلس الأعلى للثقافة - أن جابر عصفور كان مفكراً من طراز فريد وكانت حياته كثيرة الجوانب والتصنيف، فهو الأكاديمي، والمفكر البارز الذي أثرى المكتبة العربية بالكثير من كتب النقد، وهو أيضًا المترجم الفذ.
وتابعت قائلة "إننا لا نستطيع أن ننسى إسهاماته في العمل القيادي بوزارة الثقافة كأمين للمجلس الأعلى للثقافة، ومدير للمركز القومي للترجمة، ووزير للثقافة، وقد استطاع في جميع فتراته أن يعطي دروسًا في فنون الإدارة"، مشيرة إلى إجماع المثقفين على أن رحيل جابر عصفور سيترك فراغًا لن يشغله غيره، لذا لم يكن من المستغرب أن تأتي كل تلك الكوكبة من رفاقه وتلاميذه اليوم، والذين استشعروا فداحة الخسارة.
وأكدت وزيرة الثقافة أن ملتقى اليوم ما هو إلا اعتراف وتقدير من وزارة الثقافة لمكانة وقيمة هذا الرجل، واعتراف بدوره في مصر والعالم العربي.
شهد الملتقى حضورِ كوكبةٍ من المثقفين والمفكرين من مصر والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان وسوريا والعراق وفلسطين والكويت ولبنان وليبيا والمغرب واليمن.

عاجل