رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سفير مصر بفيينا يدعو إلى تعزيز التعاون والتكامل في إفريقيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد السفير محمد الملا سفير مصر في فيينا، وممثلها أمام المنظمات الدولية أهمية تعزيز التعاون والتكامل بين دول إفريقيا خاصة في ظل الأزمات الراهنة المتعلقة بنقص الغذاء والطاقة.

وأوضح السفير أن إفريقيا تلعب دورا مهما في التحديات العالمية الراهنة وخاصة قضية مكافحة تغير المناخ، مثمنا دور الدول الإفريقية من خلال عضويتها في المنظمات الدولية البارزة في فيينا وعلى رأسها وكالة الطاقة الذرية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات. 

وقال الملا إن الاحتفال اليوم هو أول نشاط إفريقي بعد توقف عامين بسبب جائحة كورونا، مشيرًا إلى دور مصر التاريخي في الاتحاد الإفريقي منذ تأسيسه قبل ستين عاما.

جاء ذلك خلال افتتاح السفير الملا لحفل "يوم إفريقيا" في مقر الأمم المتحدة في فيينا اليوم الجمعة، بحضور رافائيل جروسي المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية وعدد من السفراء العرب والأفارقة حيث تضمن الحفل مأكولات أفريقية وعروض ثقافية وسياحية من مختلف دول القارة السمراء.

وحظى الجناح المصري بإقبال وإعجاب كبير من الضيوف الأوروبيين والأفارقة وشارك فيه الدكتورة علا عبد الجواد المستشار الثقافي والتعليمي في النمسا وهشام أنيس مدير مكتب مصر الطيران في النمسا حيث أجرت الشركة سحبا على تذكرة مجانية في إطار التسويق السياحي لمصر.

عاجل