رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد إلغاء قيود الدخول.. بريطانيا تشجع مواطنيها على السفر إلى مصر

نشر
السياحة
السياحة

ألقت صحيفة "ذا صن" الضوء على مصر كوجهة سياحية يمكن لمواطني بريطانيا الذهاب إليها، لقضاء الإجازة الصيفية لهذا العام، وذلك بعد إلغاء القيود المفروضة على المصريين والأجانب التي كانت مفروضة للوقاية من انتشار فيروس كورونا "كوفيد – 19".

وذكرت "ذا صن"، أن وزارة الخارجية البريطانية أطلقت حملة توعية حتى يتمكن البريطانيون الراغبون في السفر إلى الخارج التغلب على فوضى العطلات التي تدمر آلاف الخطط.

وأوضحت، أنه لا يزال التنقل بين البلدان بسبب ظروف انتشار وباء كورونا يُمثل مشكلة كبيرة لبعض البريطانيين المسافرين، لافتة إلى ضرورة اتباع المسافرين البريطانيين لإجراءات التأمين اللازمة وذلك في حال السفر إلى دول تفرض قيود صارمة على دخول أراضيها.

وتابعت: "أعلنت الكثير من البلدان التي تُمثل وجهات سياحية جيدة أنها مفتوحة للسياح، بعد أن كانت مناطق محظورة أثناء الإغلاق نظرًا لانتشار فيروس كورونا"، لافتة إلى أن مصر أصبحت أحدث دولة ألغت جميع القواعد المفروضة على دخول الأجانب إلى أراضيها".

وذكرت "ذا صن"، أن البريطانيين كانوا بحاجة في السابق إلى التطعيم الكامل بجرعات اللقاح المضاد لفيروس كورونا، أو إجراء اختبار قبل 72 ساعة من السفر.

وأصدر مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا، الأسبوع الماضي، ينص على إلغاء «جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، والواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم 1 لسنة 2021، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليًا وخارجيًا».

كان الدكتور خالد عبدالغفار، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، قدم عرضًا، لتطور الحالة الوبائية في مصر والعالم، مشيرا إلى أن الحكومة قدمت نحو 86.6 مليون جرعة للمواطنين من لقاحات مختلفة، إلى جانب 4.5 مليون جرعة تنشيطية، فيما تتوافر أرصدة من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة لاستكمال تقديم التطعيمات.

عاجل