رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نصائح مهمة لتفادي الإصابة بكورونا في موسم الحج.. فيديو

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور أمجد حداد، استشاري الحساسية والمناعة، نصائح للحجاج للوقاية من فيروس كورونا  أثناء موسم الحج المقبل، مشيرا إلى أن الحج هو أكبر تجمع للمسلمين يحدث سنويًا ويشهد تجمع للمسلمين من كافة أنحاء العالم.

 وقال حداد -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء- إن التباعد خلال موسم الحج صعب نوعًا ما، ومازال هناك عدة أوبئة لم تنته منها فيروس كورونا، وجدري القرود وأمراض معدية، لافتا إلى أنه يجب ارتداء الكمامة للوقاية من كورونا والإنفلونزا وغيرها من الأمراض المعدية، فالكمامة حائط صد لانتقال أي أمراض فيروسية.

وتابع استشاري الحساسية والمناعة، أنه يجب أن يحصل الحاج على تطعيمات الإنفلونزا وكورونا التي تقدمها بعثة الحج، مع شرب المياه والسوائل بكثرة مع تناول غذاء صحي قليل الدسم قليل السكر وغني بالسوائل والخضروات والفواكه، كما أن الحج رياضة صحي تنشط الدورة الدموية.

ووجه مناشدة لأي حاج يشعر بأي أعراض للإصابة بكورونا أن يعزل نفسه فورًا بغرفته بالفندق، ويتجه لطبيب البعثة المرافق ليه لمعرفة الأعراض شديدة أم لا، منوهًا بأن فترة العزل في الحالات البسيطة أصبحت 5 أيام فقط، مشددًا على أن تناول اللقاح لا يقي من الإصابة وإنما يجعل الإصابة بأعراض خفيفة جدًا.

عاجل