رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القاهرة تبدأ إخلاء وإزالة عقارات في محيط «الجبخانة» بسبب الخطورة الداهمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، عن بدء أعمال إخلاء وإزالة العقارات بمنطقة الجبخانة بحي مصر القديمة استكمالًا لأعمال إزالات العقارات ذات الخطورة الداهمة؛ حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقالت عبد المنعم، خلال متابعتها أعمال إزالة عقارات الطريق الصاعد اتجاه الطريق الدائري، إن بدء أعمال إخلاء العقارات والإزالة تأتي باشتراك كافة الجهات الأمنية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية والأجهزة المعنية بحي مصر القديمة، لافتة إلى الانتهاء من إخلاء 3 عقارات بإجمالي 19 أسرة من أصل 41 عقارًا مستهدف إخلاءهم خلال الأيام القادمة بإجمالي 311 أسرة. 

وأضافت أنه جاري إخلاء وتسكين جميع الأسر المستحقة بالتوازي مع عمليات الإخلاء ونقلهم إلى مدينة المحروسة بدائرة قسم السلام ثاني مع استمرار أعمال المتابعة وخدمات الملاحظة لاستكمال باقي الأعمال ضمن خطة مبادرة تطوير المدن المصرية والمناطق غير الآمنة والخطرة وتوفير سكن ملائم للسكان من خلال توفير جميع الخدمات.

ولفتت عبد المنعم، إلى ضرورة التعاون مع أهالي المنطقة لدقة وسهولة أعمال الإخلاء والتسكين تمهيدًا لاستكمال باقي الإجراءات ومن خلال المتابعة المستمرة لكافة المستجدات على أرض الواقع واتخاذ الإجراءات المناسبة أولًا بأول تنفيذًا للخطة المتكاملة بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كافة الصعوبات التي قد تواجه الأعمال.

تعد مساكن "المحروسة" التي سيتم نقل الأهالي إليها إحدى مشروعات الإسكان التي أقامتها الدولة بديل العشوائيات على أرض محافظة القاهرة، وساهمت في تطوير العاصمة، والتخلص من المناطق العشوائية بها، سواء المناطق غير الآمنة، أو المناطق الآمنة غير المخططة، كما ساهمت في تحسين حالة قاطنيها، وتوفير حياة كريمة لهم بمساكن تتوافر بها كافة الخدمات اللازمة، لتحقيق الاستقرار لهم.