رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قصور الثقافة تختتم فعاليات مهرجان التجارب المسرحية النوعية

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، فعاليات مهرجان التجارب المسرحية النوعية في دورته الثانية بالحديقة الثقافية بالسيدة زينب بالعرض المسرحي "البير".

ونظمت المهرجان، الذي أقيم خلال الفترة من 13 إلى 20 يونيو الجاري، الإدارة المركزية للشؤون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي، من خلال الإدارة العامة للمسرح برئاسة محمد جابر، بالتعاون مع قطاعات الوزارة.

وأشارت الهيئة - في بيان صحفي اليوم الثلاثاء - إلى أنه تم تقديم آخر عروض المهرجان بعنوان "البير" لفرقة قصر ثقافة الأنفوشي، بفرع ثقافة الإسكندرية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش. 

والعرض ارتجال جماعي عن مسرحية ابن الشدة لـ"البارو اونشتاين"، تأليف وإعداد موسيقى وإخراج أحمد سمير، سينوغرافيا إبراهيم الفرن، ودراما حركية محمد صلاح، وتنفيذ ديكور حسن جمال، وتنفيذ إضاءة أحمد طارق، وتمثيل مصطفى عماد، فاطمة أحمد، أحمد عامر، محمد بهجت. 

ويستعرض العرض رحلة جيل الثمانينيات منذ مولدهم وحتى النقطة الفاصلة في 2011 وحتى 2012، ويقدم العرض أكثر المواقف والأحداث التي أثرت في هذا الجيل، وشكلت وعيه سواء أكانت أحداثا سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية أو رياضية. 

جاء ذلك بحضور أعضاء لجنة التحكيم الناقد محمد الروبي، وعمرو فرج، والموسيقار كريم عرفة، ومحمود فؤاد صدقي، والمخرج محمد جبر، ومقرر اللجنة الكاتب سامح عثمان.

عاجل