رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شيخ الأزهر يقرر مضاعفة المنحة الشهرية لمستحقي الزكاة والصدقات بمناسبة عيد الأضحى

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر رئيس مجلس أمناء بيت الزكاة والصدقات، مضاعفة المنحة الشهرية التي تقدم لمستحقي الزكاة والصدقات؛ بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال الأزهر- في بيان اليوم الثلاثاء- إن القرار يأتي في إطار حرص بيت الزكاة والصدقات على مساندة الأسر الأكثر احتياجًا من مستحقي الزكاة والصدقات ومساعدتهم في توفير احتياجاتهم، وإنه بموجب القرار يحصل المستفيدون خلال شهر يوليو على ضعف المنحة الشهرية التي يقدمها بيت الزكاة والصدقات ويبدأ صرفها من خلال مكاتب البريد بكافة أنحاء الجمهورية بدءًا من 2 يوليو القادم.

وأضاف الأزهر أن برنامج بيت الزكاة والصدقات للدعم النقدي يستفيد منه حوالي نصف مليون شخص من مستحقي الزكاة والصدقات موزعين على كافة محافظات الجمهورية، ويتم تحديد الأسر المستحقة للدعم النقدي الشهري وفقا للقواعد والضوابط المحددة من قبل البيت. 

ويعمل بيت الزكاة والصدقات على توجيه أموال الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية، من خلال عدد من المشروعات: منها الدعم النقدي للأسر الفقيرة، وكفالة الأيتام، وفك كرب الغارمين والغارمات، وتيسير زواج الفتيات غير القادرات، وبناء بيوت الأسر الفقيرة، وإغاثة من تعرضوا للكوارث، وتوصيل مياه الشرب النظيفة لمنازل الفقراء.

عاجل