رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي الإسكندرية وطرابلس لزيادة التعاون التجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

وقّعت الغرفة التجارية المصرية في الإسكندرية بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة التجارة والصناعة بطرابلس، اليوم الثلاثاء، بهدف زيادة التعاون التجاري والاقتصادي بين الطرفين.

جاء التوقيع بحضور كلٍ من ناجي أبو جعلال نائب رئيس غرفة طرابلس، وأحمد الحجاجي عضو لجنة الإدارة، ويونس الزيداني المستشار القانوني بغرفة طرابلس، وقنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية صالح خطاب الساعدي، ومحمد رافع مدير عام الغرفة الاقتصادية الليبية المشتركة.

وصرّح ناجي أبو جعلال، نائب رئيس غرفة طرابلس للتجارة والصناعة، بأن هناك روابط قوية وتاريخية للعلاقات بين مصر وطرابلس، مؤكدًا أهمية تنمية العلاقات الاقتصادية بين الطرفين.

وأوضح أن الهدف من اللقاء هو الاتفاق على إقامة معارض مشتركة بين مصر وطرابلس، بما يعود على الطرفين بالمنفعة، مشيرًا إلى أهمية التعريف بالصناعات الليبية من خلال اجتماعات مشتركة خاصة مجال الصناعات الدوائية.

وفي نفس السياق، أكد قنصل عام دولة ليبيا بالإسكندرية، صالح خطاب الساعدي، أن مصر تضطلع بدور قيادي في المنطقة العربية، وهي دائمًا داعمة لليبيا في كافة أزماتها، مشيرًا إلى ضرورة التعاون والمشاركة في مشروعات إعادة تعمير ليبيا خاصة.

عاجل