رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان يتفقد مركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور

نشر
مستقبل وطن نيوز

زار وفد من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان مركز الإصلاح والتأهيل الجديد بدمنهور ضمن متابعة المجلس لأعمال تطوير المؤسسات العقابية.

ةاستهل وفد المجلس جولته بمقابلة أسر النزلاء في قاعة الاستقبال المخصصة للزيارات حيث أكدت أسر النزلاء علي حسن المعاملة والتقدير من جانب قيادات مركز الإصلاح والتأهيل.

وشملت جولة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان المنشأت الجديدة لمركز الإصلاح والتأهيل وهي المركز الطبي المجهز بأحدث المعدات الطبية، وورش الصناعات الحرفية واليدوية وفصول محو الأمية والمسجد والكنيسة والمطبخ والملاعب الرياضية المتنوعة. 

وتفقد أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان أحد العنابر حيث اطلعوا علي الزنازين من الخارج والتأكد من مطابقتها للمواصفات المعلنة من جانب قطاع الحماية المجتمعية بوزارة الداخلية من حبث كثافة العدد في الزنزانة الواحدة بخلاف الأوضاع في السجون القديمة.

كما أجرى أعضاء المجلس حوارات مع عدد من النزلاء في أماكن التريض للوقوف علي الأحوال المعيشية.

وفي حوار لأعضاء المجلس مع اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المجتمعية قال المسئول الأمني أن تطوير العنصر البشري خاصة طرق التعامل مع النزلاء من أولويات سياسة الوزارة في تطوير منشآت الإصلاح والتأهيل حيث تخضع عملية التدريب للعاملين في مراكز الاصلاح والتأهيل لتطوير مستمر منوها إلي طلب وزير الداخلية السيد اللواء محمود توفيق إنشاء معهد تدريب متخصص علي أعلي مستوي لتحقيق هذا الغرض. وأضاف أن هناك خطة سنوية للوزارة تتضمن عقد دورات تدريبية والوقوف علي كل ما هو جديد في مجال تدريب العناصر الشرطية.

كما أطلع أعضاء وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان علي احدث أساليب إعادة تأهيل النزلاء وتقويم سلوكهم من خلال محاضرات للتنمية البشرية يحاضر فيها متخصصون من قطاع الحماية المجتمعية.

ويستضيفز مركز الإصلاح والتأهيل بدمنهور، الذي تم افتتاحه منذ أيام قليلة، قرابة ٢٥٠٠ نزيلا بعد انتقالهم من عدد من السجون القديمة تمهيدا لإغلاقها.

عاجل