رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل إطلاق أضخم منصة افتراضية في الشرق الأوسط لتقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت الدكتورة  مِنَن عبد المقصود الأمين العام لأمانة الصحة النفسية وعلاج الإدمان، تفاصيل إطلاق وزارة الصحة أضخم منصة افتراضية في الشرق الأوسط لتقديم خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان.

وقالت عبدالمقصود، -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “اليوم”، المُذاع عبر فضائية “دي إم سي”،-: “الهدف الأساسي من المنصة هو توصيل وتقديم الدعم النفسي وخدمات الصحة النفسية بشكل عام لكل إنسان في جمهورية مصر العربية”، مردفه: “من العقبات الشديدة التي تجعل الكثير يكسل عن الذهاب للأطباء هي المسافات البعدية والخجل من التواجد في عيادة نفسية”.

وأضافت: “استطعنا توفير المنصة الوطنية المجانية لتوصيل الخدمة  للمواطنين مجانا، ولتسهيل عملية التواصل عليهم في الحصول على الخدمات”، موضحه: “المنصة تأتي في إطار جهود وزارة الصحة والسكان، في مجال التوعية بالصحة النفسية وتقديم خدمات الدعم النفسي والاستشارات النفسية وعلاج الإدمان للمواطنين عبر المنصة الإلكترونية”.

وأشارت: “المنصة توفر للمواطن فرصة للاطلاع على المعلومات الموجودة الخاصة بكل الأمراض النفسية والموضوعات التي تتعلق بالصحة النفسية”، مردفه: “يمكن للمواطن أيضا عمل اختبار لنفسه لتقيم المستوى الذي وصل إليه، كما نوفر نصائح للمشكلات التي يعرضها الزائرين، كما يمكنه أيضا حجز موعد مع أطباء صحة نفسية من خلال المنصة”.

وأكدت: “جميع خدمات المنصة مجانية بما فيها أيضا الكشف النفسي والعلاج النفسي الذي يقدم عبر المنصة”، لافته: “هناك اقبال كبير من المواطنين، ووصل عدد الزوار إلى أكثر من 36 ألف زائر حتى الآن، وتم عمل أكثر من 1700 جلسة نفسية أون لاين، وما يقرب من 1366 استبيان تم عمله عبر المنصة”، مردفه: “غالية الفئات شباب ومراهقين خاصة في المرحلة العملية من 15 إلى 20 عاما”.

عاجل