رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة أسوان تنهي استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة

نشر
محافظ أسوان
محافظ أسوان

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال امتحانات الثانوية العامة والمقرر انطلاقها يوم الأثنين المقبل، مشددا على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة؛ فضلاً عن منع أي مناورات لتثبيت التيار الكهربائي مع توفير مصدر بديل للكهرباء تفادياً لانقطاعها في أي وقت حتى لا تؤثر على انتظام الامتحانات.

وشدد محافظ أسوان - في بيان اليوم السبت - على تجهيز الاستراحات المخصصة للمراقبين والملاحظين ورؤساء اللجان المشاركين في العملية الامتحانية مع التأكد من توافر جميع الخدمات الأساسية بها.

وأشار إلى أن هناك تكليفات لرؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية للتأكد من جاهزية اللجان واستراحات المراقبين على مدار الساعة مع تكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس؛ ومنع الباعة الجائلين؛ ورفع الإشغالات وذلك لتوفير الهدوء في محيط لجان الامتحانات؛ علاوة على سلامة كافة المرافق بجميع المدارس التي بها لجان امتحانات.

وفي سياق آخر، هنأ محافظ أسوان الطلائع الذين حققوا مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية في مسابقة "النور المبين" بجانب حصولهم على جوائز مالية حيث فاز في هذه المسابقة من أبناء المحافظة روان ياسر محمد ، وبسملة محمد ضاحي ، وشهد أحمد سعيد ، ومحمد وليد عبد المنعم ، وتم تنفيذها برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبالتعاون مع إذاعة القاهرة الكبرى خلال شهر رمضان المبارك عبر أثير الإذاعة.

كما قدم التهنئة للاعبة نور حسين علاء الدين لفوزها بالمركز الثالث مكرر على مستوى الجمهورية في بطولة الجمهورية للتايكوندو تحت سن 17 سنة تحت 59 كيلو وذلك ضمن المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي التي أقيمت بالصالة المغطاة بنادي طلائع الجيش.

وعلى صعيد آخر، قال رئيس جامعة أسوان الدكتور أيمن عثمان، إن المركز الجامعي للتطوير المهني بالجامعة أسوان، ينظم يوم الاثنين القادم مناقشات المائدة المستديرة الخامسة لأصحاب الأعمال تحت عنوان (دور التعليم الجامعي في دعم ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم الاقتصاد المحلي في محافظة أسوان ).

وأوضح رئيس الجامعة أنه يشارك في المائدة أكثر من 15 مؤسسة وجهة داعمة وعاملة في مجال ريادة الأعمال بالمحافظة في جميع المجالات وبمشاركة شباب من الطلاب والخريجين بمحافظة أسوان، وتعقد الفعاليات بقاعة مركز التطوير المهني بالجامعة بمقره بجامعة أسوان الجديدة.

وأضاف أن المائدة يشارك فيها أيضا ممثلين عن الجامعة الأمريكية بالقاهرة وممثلين من منظمة العمل الدولية ومجموعة متنوعة من أصحاب الأعمال وقيادات قطاع ريادة الأعمال، لافتا إلى أن المناقشات تتناول 3 محاور أساسية هي التعرف على وضع ريادة الأعمال في محافظة أسوان والتعرف على كيفية تعظيم دور الجامعة من أجل دعم ريادة الأعمال ومعرفة كيفية تعزيز ثقافة ريادة الأعمال لزيادة معدلات التشغيل وفرص العمل اللائق وتحسين بيئة العمل. 

عاجل