رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إزالة 3 عائمات مخالفة بالبر الغربي لنهر النيل في الجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أعلنت وزارة الموارد المائية والري عن أن الأجهزة المعنية بالوزارة أزالت، اليوم السبت، ثلاث عائمات مخالفة بمنطقة الكيت كات بالبر الغربي لنهر النيل بمحافظة الجيزة.
وذكرت وزارة الري، في بيان اليوم، أن ذلك يأتي في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري باستمرار حملات الإزالات الموسعة لمختلف أشكال التعديات على مجرى نهر النيل الرئيسي وفرعيه.
من جهته، قال وزير الري إنه سبق توجيه إنذارات لهذه العائمات المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأنها.. مشيرا إلى أنه تم تنفيذ الإزالات بتأمين كامل من قوات الشرطة، وبالتنسيق التام مع كافة الأجهزة المعنية، وأن أعمال إزالة العائمات المخالفة بنطاق القاهرة الكبرى ستتواصل خلال الأيام القادمة.
وأكد الدكتور عبدالعاطي أن هذه الإزالات تعد رسالة واضحة لكل من تسول له نفسه القيام بأي شكل من أشكال التعدي على نهر النيل.. لافتا إلى أن أجهزة وزارة الري تواصل التصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات على نهر النيل ومختلف المجاري المائية، بهدف تحقيق حسن إدارة وتشغيل وصيانة المنظومة المائية ولضمان توفير الاحتياجات المائية اللازمة لكافة المنتفعين.
يذكر أنه تم حتى الآن إزالة ما يزيد عن 58 ألف حالة تعد على مجرى نهر النيل والترع والمصارف وأملاك الري بمساحة حوالى 8.4 مليون متر مربع، وذلك بالتنسيق التام مع أجهزة الدولة المختلفة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

عاجل