رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مائدة مستديرة عن الفنون الرقمية بالمجلس الأعلى للثقافة.. الثلاثاء المقبل

نشر
المجلس الأعلى للثقافة
المجلس الأعلى للثقافة

يعقد المجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور هشام عزمي، الثلاثاء المقبل، مائدة مستديرة بعنوان "الفنون الرقمية وتقنية الـ NFT"، والتي تنظمها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة ومقررتها الدكتورة سهير عثمان، وبالتعاون مع لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية ومقررها المهندس زياد عبد التواب.

وتناقش المائدة تقديم وعرض لتقنية الـ "NFT" الحديثة وأهم استخداماتها عالميًا خاصة في مجال الفنون والعمارة، ودور الرقمنة في تعزيز الإبداع في مجال الفنون التشكيلية والعمارة، وتأثير الفنون الرقمية على هذه الصناعات.

كما تناقش المائدة التحديات التي يشكلها الفن الرقمي وبالأخص في نطاق حقوق الملكية الفكرية، والفرص التي تقدمها تقنية الـ "NFT" في هذا السياق، وتناقش المائدة أيضا آليات العمل الخاصة بمثل هذه التقنيات وما يتطلبه ذلك من تطوير في السياسات ذات الصلة في مصر لتعظيم الاستفادة من الفرص الجديدة التي تقدمها مثل هذه التقنيات لا سيما في ظل نمو الاقتصاد الرقمي.

تدير الحوار المهندسة كرستين عريضة رئيس قطاع التخطيط الاستراتيجي بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وعضو لجنة الثقافة الرقمية والبنية المعلوماتية، وتشارك فيه نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجالات الفنون الرقمية والفنون التشكيلية والعمارة والتكنولوجيات الرقمية والملكية الفكرية والقوانين الرقمية.
 

عاجل