رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم» تعلن آلية عقد امتحان الدور الثاني لطلاب أولى وثانية ثانوي

نشر
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - أرشيفية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية عقد امتحان "الدور الثاني" لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بجمهورية مصر العربية للعام الحالي 2021 / 2022.

وقالت الوزارة، مساء اليوم الجمعة، إنه يلزم على الطالب (الحاصل على درجة أقل من 50 % في أي مادة) أداء امتحان الدور الثاني في هذه المواد مهما كان عددها على أن تُعقد الامتحانات ورقية في "مقرر الفصل الدراسي الثاني فقط".

وأشارت إلى أن النجاح في امتحان الدور الثاني يقتضي الحصول على 50 بالمئة فأكثر في هذا الامتحان، وتبدأ الامتحانات "عقب إجازة عيد الأضحى المبارك"، وتتولى الإدارة إعداد جدول الامتحانات، ويتم الإعلان عنه بالمدارس.

قرارات سحب النتائج

وأضافت وزارة التعليم، أن الامتحانات ستُعقد بمقر المدارس الإعدادية أو الثانوية التي لا تستخدم كمقار لجان لامتحانات الثانوية العامة والامتحان "موحد على مستوى الإدارة"، وتوضع الأسئلة عن طريق موجه أول المادة بكل إدارة؛ على أن تتولى الإدارة تشكيل لجان لتقدير الدرجات، وتعلن النتيجة بكل مدرسة فور الانتهاء منها.

وفي السياق، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لم تصدر أية قرارات بسحب أي نتائج للصفين الأول والثاني الثانوي في أي محافظة بمصر، مشددة على أن ما يتردد في هذا الشأن كذب وتضليل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنها أعلنت ونشرت وأرسلت نتائج الجزء الإلكتروني فقط (35 درجة من 100) للمدارس"، مشيرة إلى أن تدقيق وحصر النتائج قبل إعلانها مسؤولية مباشرة للمديريات التعليمية.

وأضافت أن امتحانات الدور الأول كانت ورقية ودرجاتها 50 درجة + 30% الجزء المقالي الورقي في الترم الثاني؛ بما يعادل 15 درجة وهي مسؤولية المدرسة بالكامل، موضحة أن دور الوزارة فقط فيما يخص الـ 70% الإلكتروني من الدور الثاني؛ أي ما يعادل 35 درجة فقط والذي تم تصحيحه دون تدخل عنصر بشري، والمدرسة تقوم بجمع وإعلان النتائج بشكل لا مركزي.
 

عاجل