رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قمة الكرة المصرية.. مباراة الأهلي والزمالك على صفيح ساخن والدوافع متساوية

نشر
مباراة الأهلي والزمالك
مباراة الأهلي والزمالك

يترقب عشاق كرة القدم المصرية، مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي ستقام يوم الأحد المقبل، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات الجولة العشرين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويدخل الزمالك المواجهة المقبلة وهو على قمة المسابقة المحلية برصيد 44 نقطة، فيما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

مباراة الأهلي والزمالك على صفيح ساخن

مباراة الأهلي والزمالك ستكون ذات طابع مختلف، لا سيما وأنها ستقام بعد إخفاق للنادي الأهلي، في دوري أبطال إفريقيا، حيث تعثر في تحقيق البطولة الحادية عشر في تاريخه والثالثة على التوالي بعد خسارته أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد.

ليست هذه الخسارة وحدها، هي من تعطي طابعًا مختلفًا لمباراة الأهلي والزمالك، وإنما رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي، عن الفريق، الأسبوع الماضي، يزيد من الإثارة، خاصة وأن الجميع يترقب شكل الأهلي في المواجهة المقبلة.

وعلى الرغم من رحيل موسيماني، إلا أن الأهلي سيخوض المباراة، بدوافع كبيرة، لا سيما وأن سامي قمصان المدرب المساعد لبيتسو، هو من يقود الفريق فنيًا، لذلك فإنه ليس غريبًا على الفريق، فضلًا عن أنه سيكون متحفزًا لتحقيق الفوز وإثبات قدراته.

وفي المقابل، فإن جوسفالدو فيريرا، الذي واجه الأهلي 3 مرات من قبل خسر مباراتين وفاز في واحدة، سيكون لديه نفس دوافع الفوز أيضًا، حيث يأمل في تحقيق الانتصار، ليؤكد أحقية الأبيض في تصدر ترتيب الدوري المصري.

الأهلي والزمالك، دوافعهما متساوية لتحقيق الانتصار، فالغيابات في الفريقين ليست مؤثرة بالشكل الكبير، باستثناء طارق حامد لاعب وسط الأبيض، الذي يغيب للإصابة، لذلك فإن كلا الفريقين، سيخوضان المباراة وعينهما على الثلاث نقاط.

لاعبو الأهلي، سيحاولون قدر الإمكان تحقيق الفوز خاصة اللاعبين الذين غابوا عن المشاركة في فترة بيتسو موسيماني، لإثبات أنفسهم أمام الجماهير وأحقيتهم في الحصول على الفرصة، بينما في المقابل نجوم الزمالك يسعون لتعويض هزيمة الدور الأول بخمسة أهداف مقابل هدفين، لذلك مباراة الأحد المقبل، ستكون بمثابة رد اعتبار.

ويتوقع جمهور قطبي الكرة المصرية، أن تكون مباراة الأهلي والزمالك على صفيح ساخن، في ظل دوافع الفريقين في تحقيق الانتصار، تزامنًا مع اشتعال المنافسة على صدارة جدول الدوري الممتاز بينهما ومعهما بيراميدز الوصيف.