رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«البنك المركزي»: نراقب المؤشرات الاقتصادية واستعدينا لمواجهة الأزمة التضخمية الحالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد رامي أبو النجا نائب محافظ البنك المركزي المصري بأن البنك يستهدف تعزيز التعاون مع الدول الأفريقية المختلفة في مجالات الابتكار والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات الجديدة التي تواجه العالم بعد تفشي جائحة كورونا.

وقال أبو النجا خلال جلسة عقدت اليوم الجمعة على هامش اجتماعات بنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفركسيم بنك الـ 29 بالعاصمة الإدارية حول استخدام البيانات البديلة والتعلم الآلي في التنبؤ بالتجارة في إفريقيا إن العالم يمر بفترة دقيقة حاليا تتطلب منا استخدام كافة الأدوات والآليات ومنها التكنولوجيا والتحول الرقمي لمواجهة التحديات والحد من صعوبات التواصل والانتقال والتوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

وأضاف نائب محافظ البنك المركزي أن العالم يشهد تغييرات مطردة وهو ما جعل البنك المركزي المصري يولي اهتماما كبيرا بالآليات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعي، حيث يهتم باحتضان ابتكارات الشباب من خلال مركز الابتكار التابع للبنك المركزي، كما يهتم بتطبيقات البيانات الكبيرة.

وأكد أبو النجا ضرورة العمل على استخدام كافة الأدوات المتاحة لدى البنك المركزي وأيضا التعاون مع البنوك المركزية الإفريقية والبنك الإفريقي للتصدير والاستيراد لمواجهه التحديات الحالية التي يشهدها العالم ودول القارة بسبب الأزمة المالية التي تحتاج العالم.

وأشار إلى أن البنك المركزي قام بإجراءات واستعدادات كثيرة استباقية سواء قبل جائحة كورونا أو الأزمة الأوكرانية لمواجهه الازمة التضخمية الحالية، ويقوم بشكل مستمر بمراقبة كافة المؤشرات الاقتصادية وبيانات السوق لمتابعه كافة التطورات بهدف تمكين صناع القرار في اتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشكل صحيح ومسبق.

عاجل