رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أول تعليق لمتحف فستان «مونرو» بعد الهجوم على كيم كاردشيان

نشر
مستقبل وطن نيوز

خرج متحف «Ripley's Believe It or Not» الذي اشترى فستان مارلين مونرو في عام 2016 بمبلغ 4.8 مليون دولار، عن صمته بعد الهجوم عليه بسبب ارتداء نجمة تليفزيون الواقع كيم كاردشيان للفستان والتسبب في إتلاف بعض أجزاء منه.

وأكد المتحف أن نجمة تليفزيون الواقع لم تتسبب في أي ضرر للفستان، وذلك خلال بيان صحفي: «كيم كاردشيان كانت ترتدي الفستان محل النزاع الحاد، ولكن الحقيقة أنها لم تتلف الثوب بأي شكل من الأشكال في الفترة القصيرة من الوقت التي ارتدته فيها في حفل ميت جالا»، وفقًا لما نشره موقع «NBC» الإخباري الأمريكي.

وأعار المتحف الفستان إلى كيم كاردشيان من أجل حضور حفل «ميت جالا»، بعد خسارة ما يقرب من 10 كيلوجرامات حتى تلائم القطعة، مع الاتفاق على عدم السماح بإجراء أي تعديلات، وارتدت الفستان لبضع دقائق على السجادة الحمراء، وأشار المتحف إلى أنه سجل في تقرير لعام 2017 حالة الفستان الذي تعرّض لأضرار طفيفة، والذي جاء فيها: «هناك مساحات من القماش مسحوبة ومهترئة، وهذا ليس مفاجئًا بالنظر إلى مدى رقة الخامات، هناك تجعيد في الخلف حول الخطاف والسحاب الخلفي».

وقالت أماندا جوينر، نائب رئيس «Ripley»، التي رافقت الفستان أثناء نقله من فلوريدا إلى نيويورك وأيضًا أثناء ارتدائه من قبَل كاردشيان، إن الفستان كان في نفس الحالة التي تسلمته بها، موضحة أن السماح لها بارتداء الفستان كان بهدف الحفاظ على إرث «مونرو» على قيد الحياة.

فستان مارلين مونرو الذي ارتدته في حفل جمع التبرعات لعيد ميلاد الرئيس الأمريكي جون إف كينيدي في عام 1962، هو أحد أكثر الملابس شهرة في التاريخ الأمريكي، من تصميم جان لويس، يحتوي الفستان على 2500 قطعة كريستالية مخيطة يدويًا، وجاء ظهورها بالفستان قبل وفاتها بثلاثة أشهر.

عاجل