رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 171 كجم لحوم ودجاج وأسماك مخالفة في الشرقية.. صور

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، على مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم و محلات الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكل الاشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن، للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مُشددًا على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جهته أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي، مدير مديرية الطب البيطري، أن المديرية (إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم – أقسام الصحة بالإدارات البيطرية)، بالاشتراك مع الجهات المعنية (مجالس المدن – الرقابة التموينية – مباحث التموين – الرقابة الصحية - الرقابة الإدارية)، نفذت حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

وأضاف مدير مديرية الطب البيطري، أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 13 محضر مخالفة، وضبط 171 كجم لحوم ودجاج وأسماك مخالفة، ما بين 97 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية، و68 كجم دجاج ولحوم مجمدة وسجق مجهولة المصدر، و6 كجم أسماك دون بيانات.

تم تحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لتوفير غذاء صحي وآمن، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين من الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

عاجل