رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: الشعب الأمريكي محبط للغاية بسبب أزمة كورونا والتقلبات الاقتصادية

نشر
الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن - أرشيفية

شدد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الخميس، على أنّ الشعب الأمريكي، يشعر بحالة من الإحباط الشديد، بسبب عامين مضطربين من جائحة فيروس كورونا، والتقلبات الاقتصادية التي شهدتها البلاد، فضلا عن ارتفاع أسعار البنزين، مؤكدًا فى الوقت ذاته، أنّ الولايات المتحدة، تمتلك الإمكانات للهيمنة على الربع المقبل من القرن الجاري.

وقال بايدن -فى تصريحات لوكالة "أسوشيتد برس" اليوم- إن الركود ليس حتميا، معربا عن انزعاجه من مزاعم المشرعين الجمهوريين بأن خطة مساعدات "كوفيد-19" العام الماضي كانت مسؤولة بالكامل عن ارتفاع التضخم إلى أعلى مستوى في 40 عاما، نقلا عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأضاف، أنّ حجة الجمهوريين حول خطة المساعدات "غريبة". فيما وصف عقلية الشعب الأمريكي قائلا: "ارتفعت الحاجة إلى الصحة العقلية في أمريكا، لأن الناس رأوا كل شيء محبطا؛ كل شيء اعتمدوا عليه محبط، لكن معظمه نتيجة لما حدث، وما حدث نتيجة لأزمة كوفيد".

 

وتطرق الرئيس الأمريكي، إلى الركود المحتمل فى الولايات المتحدة، وفقا لتحذيرات الاقتصاديين، قائلا : "أولا، هذا ليس حتميا، وثانيا، نحن في وضع أقوى من أي دولة في العالم للتغلب على هذا التضخم". مشيرا إلى أنه يرى سببا للتفاؤل مع وصول معدل البطالة إلى 3.6% والقوة النسبية لأمريكا في العالم.

وأضاف : "كونوا على ثقة، لأنني واثق من أننا في وضع أفضل من أي بلد في العالم لامتلاك الربع الثاني من القرن الحادي والعشرين.. هذه ليست مبالغة، هذه حقيقة".

عاجل