رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البرهان يؤكد تسمك القوات المسلحة السودانية بالحوار الشامل وفقا للآلية الثلاثية

نشر
رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة السوداني

أكد رئيس مجلس السيادة في السودان، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، تمسك القوات المسلحة السودانية، بالحوار الشامل الذي تسهله الآلية الثلاثية.

جاء ذلك، خلال اجتماع قائد الجيش السوداني، مع ضباط القوات المسلحة والدعم السريع بالدعم السريع، استعرض خلاله التطورات السياسية الراهنة بالبلاد، بحسب بيان نشره مجلس السيادة عبر حسابه على “فيسبوك”.

كما أكد البرهان، -خلال اللقاء- موقف القيادة الثابت تجاه قضايا أمن واستقرار البلاد، مشددا على تمسك قيادة القوات المسلحة بالحوار الشامل الذي تسهله الآلية الثلاثية، والذي لا يستثنى أحدا عدا حزب المؤتمر الوطني، معتبرا هذا الحوار بأنه المخرج الوحيد الذي سيعبر بالبلاد، في هذه الفترة الانتقالية والمفضي إلى تحقيق التوافق الوطني وصولا إلى مرحلة الانتخابات، كما شدد على ألا مجال لعقد أي تحالف ثنائي مع أي جهة محددة. 

هذا وجدد رئيس مجلس السيادة السوداني، التأكيد على الاستمرار في جهود تطوير القدرات الدفاعية للقوات المسلحة للتصدي لأي محاولات تستهدف أمن البلاد واستقرارها.

كذلك، شدد البرهان، على ضرورة عدم الالتفات للشائعات، مذكرا أن المنظومة الأمنية غير قابلة للمزايدة على قوميتها أو وحدة مقاصدها وأهدافها الوطنية وأنها على قلب رجل واحد وقادرة على المضي في إجراءات تطويرها وهيكلتها على أسس علمية واضحة.
 

عاجل