رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الهلال الأحمر»: فيروس كورونا مازال موجودًا لكن أقل انتشارًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، إن المرحلة الحالية تستدعي توعية المواطنين بأن فيروس كورونا مازال موجودًا، مشيرا إلى أنه تحورات الفيروس حاليا طبيعية وغير مقلقله؛ خاصة أنها أقل حدة وانتشارًا؛ وهذا ما أوضحه بيان وزارة الصحة.

وأضاف الناظر-خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"- أن وزارة الصحة تقوم بنظام مختلف في التطعيمات حاليًا، موضحًا أنه بجانب النقاط الثابتة للتطعيمات تشارك الجمعية مع الوزارة في 31 نقطة ثابتة بـ27 محافظة، تتيح للمواطنين التوجه إليها للحصول على تطعيمات لقاح كورونا.

وتابع  أن وزارة الصحة نهجت نهج جديد وهي حملات طرق الأبواب والتواجد في الشوارع من خلال فرق متحركة تستهدف مجموعة من القرى والنجوع، لافتا إلى أن الجمعية تعتبر ذراعًا مساعدًا للدولة ويتم تكليفهم بتجنيد بعض الفرق المتنقلة من المتطوعين للمساعدة على الحشد المجتمعي، والمساعدة في إعطاء التطعيم.

 ولفت المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري  إلى أن  فيروس كورونا مازال موجودًا في العالم وليس في مصر فقط، ولكنه أقل حدة وانتشارًا، منوها بأن الحالات بسيطة وتحصل على الدواء وتتماثل الشفاء ولكن يجب اتخاذ التدابير الوقائية، معقبا: “أى حد عنده برد لا يخرج من البيت”.

عاجل