رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| اجتماع عربي لإعداد الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك.. المنتخب الوطني يواجه نظيره الكوري الجنوبي وديا

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد -اليوم الثلاثاء- العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. اجتماع عربي لإعداد الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك

يعقد اليوم الثلاثاء الاجتماع الخامس للفريق مفتوح العضوية من الدول الأعضاء بالجامعة العربية؛ لإعداد الدليل الاسترشادي لقانون حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.


وذكرت الجامعة العربية - في بيان - أنه في ضوء التطورات العالمية والاهتمام المتزايد بموضوعات حماية المستهلك، تم إنشاء فريق عمل مفتوح العضوية من الدول الأعضاء من أجل إعداد دليل استرشادي لقانون حماية المستهلك في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، طبقا لأحدث الممارسات الدولية والخبرات العالمية في هذا الشأن، ليكون نموذجا تعتمد عليه الدول الأعضاء التي ليس بها قانون لحماية المستهلك وتعتزم صياغة وإعداد قوانين لها، أو تعديل القوانين الموجودة.

 

البت في الطعون على الكشوف الأولية بأسماء المرشحين لمجالس إدارة 29 نقابة

قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إنه من المقرر أن يتم اليوم الثلاثاء البت في الطعون علي أسماء المرشحين، لمجالس إدارة 29 نقابة عامة.

ونوه إلى إعلان الكشوف النهائية 15 يونيو الجاري، علي أن تجري الانتخابات يوم الخميس الموافق 16 يونيو الجاري، والتظلم من النتيجة 17 يونيو، والبت في التظلم 18 من نفس الشهر ، وإيداع الأوراق 19 يونيو 2022.

 

"الصحفيين" تصرف بدل التدريب والتكنولوجيا لدفعة القيد الجديدة

أعلن حسين الزناتي أمين صندوق نقابة الصحفيين أن النقابة ستصرف اليوم الثلاثاء بدل التدريب والتكنولوجيا عن شهري مايو ويونيو للزملاء أعضاء لجنة القيد الجديدة الذين تسلموا كارنيه النقابة مؤخرا. 


وأشار الزناتي ،في تصريح له، إلى أن الصرف سيبدأ من الثانية عشرة ظهرا حتى الثالثة عصرا، مع ضرورة توفر صورة من كارنيه العضوية وبطاقة الرقم القومي مع المقيدين الجدد لتقديم طلب استخراج بطاقة الصرف الآلي.

 

منتخب مصر يواجه نظيره الكوري الجنوبي ودياً اليوم

أكد المدير الفني للمنتخب الوطني إيهاب جلال أهمية المباراة الودية التي تجمع بين منتخب مصر ونظيره الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء.

وشدد على ثقته في لاعبي المنتخب وقدرتهم على أداء مباراة قوية لتحسين الصورة بعد مباراة إثيوبيا.

 

اليوم.. محاكمة 22 متهمًا في قضية «خلية داعش العمرانية» لـ14 يونيو

تنظر الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، اليوم جلسة محاكمة 22 متهمًا بينهم 10 محبوسين في قضية "داعش العمرانية".

ووجهت النيابة العامة - للمتهمين في القضية رقم 3107 لسنة 2020، جنايات العمرانية، والمقيدة برقم 182 لسنة 2017، جنايات أمن دولة للمتهمين هاني عبد الله "محبوس" - تولى قيادة جماعة إرهابية، خلال الفترة من عام​ 2015 وحتى 7 سبتمبر 2019. ووجهت للمتهمين من 2 وحتى الـ 18 تهم الانضمام لجماعة إرهابية.

 

اليوم.. الأهلى يدخل معسكرا مغلقا استعدادا لإيسترن كومبانى

يدخل فريق الأهلي، معسكرا مغلقا الليلة استعدادا لمباراة ايسترن كومبانى التي يتطلع للفوز بها لتعزيز موقفه في العودة لصدارة جدول المسابقة التي يعتليها نادى الزمالك.
 

وينهى فريق الأهلي، اليوم، استعداداته لمواجهة إيسترن كومبانى المقرر لها التاسعة مساء غد الأربعاء باستاد الأهلى وي السلام فى اللقاء المؤجل من الجولة الرابعة عشرة لمسابقة الدورى، وتقام المباراة بدون الدوليين بناءً على طلب المارد الأحمر.

عاجل