رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الضرائب تطالب الشركات بسرعة الانضمام لـ«الفاتورة الإلكترونية» قبل 15 يونيو الجاري

نشر
مستقبل وطن نيوز

طالب رئيس مصلحة الضرائب المصرية رضا عبد القادر، الشركات الملزمة بالانضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية في مرحلتها السابعة بسرعة تنفيذ إجراءات التسجيل على المنظومة من خلال خاصية التسجيل الذاتي، وكذلك الحصول على الختم الإلكتروني قبل 15 يونيو الجاري. 
 

وأكد عبد القادر - في بيان اليوم الاثنين- حرص وزارة المالية والمصلحة على التيسير على الممولين الملزمين بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، والتي يتم تطبيقها بشكل مرحلي.
 

وقال إن التسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال استخدام خاصية التسجيل الذاتي يتطلب توافر الختم الإلكتروني، لافتًا إلى أنه يمكن للشركات الحصول على الختم الإلكتروني من خلال شركة "إيجيبت تراست" أو شركة مصر المقاصة أو شركة فيكسد مصر.
 

وأضاف عبد القادر أن الشركات الملزمة بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال خاصية التسجيل الذاتي هي الشركات الصادر بشأنها قرار الإلزام بالانضمام إلى المنظومة في مرحلتيها السادسة والسابعة.
 

وأوضح أن خطوات التسجيل الذاتي على منظومة الفاتورة الإلكترونية من خلال الدخول على الرابط التالي مباشرة: https://profile.eta.gov.eg/signUp
 

وأشار عبد القادر إلى أنه في حالة تعثر الممول في التسجيل يمكنه اللجوء إلى أحد مراكز الدعم الخاصة بالفاتورة الإلكترونية بالأماكن الآتية (مركز كبار الممولين بالحي العاشر بمدينة نصر أو قطاع الحصر والإقرارات بأغاخان أو مأمورية الشركات المساهمة أو مأمورية الاستثمار أو المقر الإداري لإدارة التعاملات الإلكترونية بصلاح سالم). 
 

جدير بالذكر أنه صدر قرار رقم (208) لسنة 2022 بإلزام كافة الشركات المُسجلة بمناطق (القاهرة والجيزة والقليوبية)، وفقًا لبيان قائمة الممولين المُعلن عنه على موقع مصلحة الضرائب المصرية https://www.eta.gov.eg/، بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية عما تبيعه من سلع أو تؤديه من خدمات، وذلك اعتباراً من 15 يونيو 2022، مع مراعاة ما نص عليه القراران رقم (443)، ورقم (619) لسنة 2021م بتحديد شركات الأموال المُخاطبة بتطبيق منظومة الفاتورة الضريبية الإلكترونية (المجموعة الأولى والمجموعة الثانية).

عاجل