رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد: فصل الصيف لم يبدأ بعد

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات والانذار المبكر بالهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه بالرغم من الارتفاع الكبير في درجات الحرارة والموجة الحارة التي ضربت البلاد  وتجاوزت فيها  درجات الحرار سقف الأربعين في الظل لكن فصل الصيف لم يبدأ  بعد.


تابع  -خلال مداخلة "عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON-:  معروف في مصر أن فصل  الربيع يمتاز بالاعتدال في درجات الحرارة في معظم أيامه لكنه يتخلله موجات قاسية  من  درجات الحرارة المرتفعة  القادمة من الصحراء  وبالرغم من  ذلك فعن فصل هذا الربيع لم يشهد تكراراً لهذه الموجة شديدة الحرارة على غرار فصول الربيع السابقة".


وكشف أن فصل الربيع سينتهي في العشرين مني يونيو ولن نشهد موجات حارة على غرار تلك التي  شهدناها الأيام السابقة وسوف تعود متوسطات درجات الحرارة لما كانت عليه في مثل هذا الوقت من العام.
 وعن طقس الغد قال شاهين: "بدأت منذ قليل الجبهة الباردة خلال الساعات الأخيرة  في التسلسل والدخول للأجواء المصرية وبدأت  في الـاثير الملحوظ على السواحل الشمالية في السلوم ومطروح والإسكندرية وبدأت  تدخل القاهرة الكبرى  ومن المتوقع أن يمتد تأثيرها بشكل أكبر خلال الساعات القادمة "
وتوقع شاهين أن تنخفض درجات الحرارة غداً العظمى ما بين 7-8 درجات مئوية وسوف تستقر الأوضاع على مدار الأسبوع".

عاجل