رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طقس الأسبوع.. اليوم ذروة ارتفاع الحرارة ورياح مثيرة للرمال والأتربة

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من اليوم السبت 11 يونيو 2022، وحتى يوم الخميس 16 يونيو 2022.

ومن المتوقع أن يشهد اليوم السبت، ذروة ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار على السواحل الغربية، معتدل ليلاً على كفة الأنحاء.

ويشهد اليوم السبت 11 يونيو 2022، نشاط رياح أحيانًا مساءً على مناطق من جنوب سيناء والسواحل الشمالية الغربية، تكون مثيرة للرمال والأتربة على غرب البلاد ومحافظات الوجه البحري، قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

واعتبارًا من يوم الأحد 12 يونيو، تشهد حالة الطقس انخفاض في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد؛ بقيم تتراوح من (7: 8) درجات مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية من (4: 5) درجات مئوية على شمال الصعيد.

ويسود هذه الأيام طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ومن يوم الأحد 12 يونيو حتى الخميس 16 يونيو 2022، تشهد حالة الطقس نشاط رياح أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

وتتمثل أبرز النصائح التي يمكن اتباعها لتجنب مخاطر الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة فيما يلي:

- تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر لاسيما وقت الظهيرة.

- شرب كميات كافية من المياه والعصائر.

- ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة فاتحة اللون.

- ارتداء قبعة واقية للشمس عند الخروج من المنزل خلال ساعات النهار.

- الحرص على الاستحمام بماء بارد لخفض درجة حرارة الجسم.

- تجنب ممارسة الجهد البدني خلال ساعات النهار مثل ممارسة الرياضية.

- عدم البقاء في السيارة لفترة طويلة وهي مغلقة بسبب درجة الحرارة المرتفعة.

عاجل