رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القبض على 4 أشخاص ووقف 9 مسؤولين في حادث مقتل شخصين بمطار الجزائر

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت الرئاسة الجزائرية توقيف وحجز أربعة أشخاص مشتبه بهم في حادث مقتل شخصين بمطار هواري بومدين الجزائري الدولي، فضلا عن وقف ٩ مسؤولين من المديرية العامة للأمن الوطني (الشرطة الجزائرية) بالمطار عن العمل.
وأوضحت الرئاسة، في بيان، اليوم الأربعاء أنه نظرا للحادث الأليم، الذي أودى بحياة شابين بمطار هواري بومدين، وعقب التحقيق الأولي، تم القبض على أربعة أشخاص مشتبه بهم لتورطهم في وقائع أدت إلى مقتل الضحيتين.
وبحسب البيان، تم وقف ٩ مسؤولين من المديرية العامة للأمن الوطني (الشرطة الجزائرية) في المطار عن العمل، وإحالتهم للتحقيق أمام الجهة القضائية المختصة، من بينهم مدير شرطة الحدود، ونائب مدير أمن المطار، ومحافظ الشرطة المكلف بالمراقبة الجوية.
كانت الشرطة الجزائرية قد أعلنت، السبت الماضي، اكتشاف جثتين لشابين تتراوح أعمارهما بين ٢٠ و٢٣ سنة في أحد أجزاء طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية، كانت متوقفة على أرضية مطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، وتقرر فتح تحقيق لتحديد ملابسات الحادث.
من ناحية أخرى، أعلن الجيش الجزائري القبض على عنصري دعم للجماعات الإرهابية، و٣١ مهاجرا غير شرعي، في عمليات عسكرية على مستوى الأراضي الجزائرية خلال أسبوع.
وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية ، في بيان لها ،الأربعاء، أن وحدات الجيش تمكنت، خلال الفترة من ١ إلى ٧ يونيو الجاري، من ضبط عنصري دعم للجماعات الإرهابية في عمليات عسكرية منفصلة عبر عدد من الولايات الجزائرية.
وبحسب البيان، نجحت وحدات الجيش الجزائري في ضبط ٣٩ تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال كميات من المواد المخدرة إلى البلاد، تُقدر بأكثر من ٥ أطنان، وأكثر من ١٣٩ ألف قرص مخدر.
كما تمكنت قوات حرس السواحل الجزائرية من القبض على ٣١ مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة في عدد من الولايات الجزائرية.
 

عاجل