رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«العربية للتنمية» تعقد اليوم ملتقى للتجارب والممارسات الإدارية الناجحة

نشر
جامعة الدول العربية
جامعة الدول العربية

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية –إحدى المنظمات المتخصصة لجامعة الدول العربية - اليوم  الثلاثاء ملتقى التجارب والممارسات الإدارية الناجحة تحت عنوان "إدارة المؤسَّسات التُّراثية" بالتعاون مع معهد المخطوطات العربية – المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم- وذلك في مقرها الرئيسي بالقاهرة.


ويرأس الملتقى الذي يستمر يومين مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر القحطاني، ومدير معهد المخطوطات العربية بالمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الدكتور مراد الريفي، ويشارك به مجموعة من المختصين والخبراء. 


ويهدف الملتقى إلى التعريف بالتجارب الناجحة في إدارة المراكز التراثية وتدبيرها، وزيادة الوعي لدى المسؤولين عنها مِن أجل الحفاظ على التراث العربي وبحث العناصر الرئيسة اللازمة لإعداد استراتيجية عربية للتراث العربي واستثماره. 


كما يهدف الملتقى إلى إقامة جسور تواصل بين الجهات المعنية داخل الوطن العربي وخارجه؛ بما يصبُّ في صالح التراث العربي، والتعرُّف على أحدث ما وصلت إليه المؤسَّسات التراثية الرائدة في مجال التقانة والمعلوماتية.


ويعقد الملتقى بمشاركة عربية من وزارات التعليم العالي، الثقافة، الأوقاف، الآثار والسياحة، وبمشاركة جامعات عربية، هيئات التراث العربية، المنظمات ذات الاهتمام، المؤسسات العلمية والمراكز البحثية، الجمعيات المهنية، الأكاديميين المتخصصين في العلوم الإنسانية والعاملين في مجال التراث.