رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة ناعية المنتج محسن علم الدين: ساهم في إثراء المكتبة العربية بأعمال فريدة

نشر
إيناس عبدالدايم وزيرة
إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

 نعت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، المنتج الكبير محسن علم الدين الذي توفى صباح اليوم الأحد بعد صراع مع المرض.
وقالت عبدالدايم - في تصريح اليوم الأحد - إن الراحل من أبرز الأسماء في مجال الإنتاج السينمائي.. مضيفة أنه ساهم في إثراء مكتبة السينما العربية بأعمال فريدة.
وأشارت وزيرة الثقافة إلى التاريخ العملي للمنتج محسن علم الدين الذي جمع من خلاله ثلاثة أجيال سينمائية، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه.. داعية الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. 
يذكر أن محسن علم الدين أحد أهم الشخصيات التي عملت في مجال الإنتاج السينمائي وعاصر فترة الازدهار والريادة في منتصف القرن العشرين، بدأ مشواره مبكراً أثناء دراسته بكلية الآداب جامعة عين شمس، وفي الوقت ذاته كان طالباً منتسبا بكلية التجارة جامعة القاهرة ليدرس إدارة الأعمال ونتيجة لتفوقه عرضت عليه عدة وظائف، لكنه اختار العمل بإدارة الحسابات في استوديو مصر مع المنتج الكبير رمسيس نجيب الذي تبناه على الفور ووضعه على طريق الامتداد لمدرسته الكبرى في الإنتاج السينمائي.
كان فيلم "لا تذكريني" بداية مشواره، حيث أشرف على الإنتاج وتوالت الأعمال التي أشرف على إنتاجها حتى أصبح مشهودا له بإدارته الناجحة في الإنتاج إلى الحد الذي جعل أستاذه يسند إليه إدارة إنتاج الأفلام الضخمة والتي تصور خارج مصر، بعدها تنافست عليه شركات الإنتاج وحين أصبحت له مدرسة منفردة أهدى أول أعماله لروح معلمه رمسيس نجيب، حيث تعاون مع كبار الكتاب والفنانين والمخرجين وعايش عدد كبير من التحولات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية ونجح في الاستمرار كاسم بارز في مجال الإنتاج السينمائي.

عاجل