رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة التضامن: الرئيس السيسي وجه الحكومة ببذل قصارى الجهد لدعم الشعب اللبناني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي على الدعم الكامل للشعب اللبناني، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيرة إلى الاستعداد التام لدعم المجتمع المدني اللبناني بالتعاون مع المجلس التنفيذي لوزراء الشئون الاجتماعية العرب وذلك من خلال جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني المصري الكبيرة، مشددة على أن الرئيس السيسي يوجه دائما الحكومة نحو بذل قصارى الجهد لدعم الشعب اللبناني كي يمر من المحنة التي يمر بها.

جاء ذلك في تصريحات لها اليوم عقب لقائها مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ضمن وفد المجلس التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي يزور لبنان للاطلاع على الأوضاع وتبادل التجارب وبحث سبل تقديم المساعدة.

وقالت القباج إن لبنان يحتاج من يمد اليه يد المساعدة خصوصا في أوقات الأزمات المتتالية، منها العالمية المشتركة ومنها المحلية العابرة والطارئة، موضحة أن الهدف من الاجتماع التخطيط معا من أجل نتائج على أمل أن تحمي الفئات المتأثرة بالأزمات، من أسر فقيرة من خلال تأمين الحماية الاجتماعية ومد شبكات الأمان او من خلال التمكين الاقتصادي لإعادة تدوير عجلة الإنتاج.

وأوضحت أن لبنان لديه الكثير من الثروات التي يمكنه استثمارها في بناء الإنسان والقيام بمشاريع مختلفة، معبرة عن ثقتها قدرة لبنان على العودة بقوة أكثر من قبل، في وطن من الرخاء والتنمية في القريب العاجل.

عاجل