رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس الوزراء: إعلان مؤشرات التنمية كل 3 أشهر

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

أوضح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة ستعلن كل 3 أشهر مؤشرات التنمية التي وصلت إليها الدولة في القطاعات المختلفة.

وذكر مدبولي، خلال جلسة عن الفرص الاستثمارية في مؤتمر مجموعة البنك الإسلامي للتنمية،  أنه خلال العام المالي الجاري (2021-2022) بلغ معدل النمو خلال 9 شهور 7.8%.

وأضاف مدبولي: "نتوقع تجاوز 6% نسبة نمو كلي خلال العام المالي الجاري، ما يؤكد أن الاقتصاد المصري ديناميكي ومرن ويساعد على النمو"، لافتًا إلى إقامة مؤتمر صحفي كل 3 أشهر للإعلان عن معدلات التنمية في الدولة.

وأطلقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ورئيس مجلس محافظي البنك لدورته لهذا العام، أمس الخميس، فعاليات الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية رقم 47 لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 1 إلى 4 يونيو 2022، في مدينة شرم الشيخ، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء، وحسين إبراهيم طه، الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، والدكتور محمد بن سليمان الجاسر رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، ومحافظو البنك الإسلامي للتنمية.

عاجل