رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روسيا تبدي انزعاجها بشأن العملية العسكرية التركية في شمال سوريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أبدت وزارة الخارجية فى روسيا، اليوم الخميس، انزعاج موسكو الشديد، إزاء العملية العسكرية التركية فى شمال سوريا، معربة عن أملها في امتناع أنقرة عن أفعال قد تؤدي إلى تدهور الأوضاع في سوريا.

وذكرت الوزارة -فى بيان أوردته وكالة "سبوتنك" الروسية مساء اليوم- "استقبلنا بانزعاج التقارير بشأن العملية العسكرية (التركية في شمال سوريا)، ونأمل أن تمتنع أنقرة عن ممارسات قد تؤدي إلى تدهور خطير في الأوضاع الصعبة بالفعل في سوريا".

وأضافت، أنه لا يمكن ضمان الأمن الموثوق به على الحدود السورية التركية إلا من خلال نشر عسكريين سوريين من قوى الأمن السوري في المنطقة المتاخمة لها".

وفى السياق ذاته، أعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، فى 25 مايو الماضي، عن قلق بلاده البالغ إزاء التصاعد المحتمل للأنشطة العسكرية في شمال سوريا، في إشارة إلى إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس الاثنين، أنّ بلاده ستشن قريبا عمليات عسكرية جديدة على حدودها الجنوبية.

وحذر برايس -في تصريحات أوردتها وكالة "رويترز" للأنباء- من أنّ أي تصعيد هجومي سيعمق عدم الاستقرار الإقليمي، وسيهدد أمن القوات الأمريكية وحملة التحالف الدولي للقضاء على "داعش".

عاجل