رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الاتحاد الأفريقي» يشيد بالتمثيل الحكومي المصري في مؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

نشر
مؤتمر مصر تستطيع
مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة

أشاد السفير ألبرت موتشانجا، مفوض التجارة والصناعة والتنمية بالاتحاد الأفريقي، بالتمثيل الحكومي المصري خلال مؤتمر مصر تستطيع بالصناعة، وبحرص الوزراء على المشاركة في الجلسات والتحاور مع المتواجدين.
وقال المفوض الأفريقي ، خلال كلمته في ختام المؤتمر، :" إننا نقوم بتسريع وتيرة عملنا، وإن الأجيال المقبلة ستستفيد من مخرجات هذا المؤتمر" ، مضيفًا أن هناك بلا شك مؤشر آخر لنجاح المؤتمر، وهو اجتماع رواد الأعمال الأفارقة تحت منصة "مصر تستطيع" .
وأعرب السفير ألبرت موتشنجا عن تقديره لجهود السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووجه لها الدعوة لزيارة الاتحاد الأفريقي والتعرف على أنشطته، والحديث أمام الاتحاد الأفريقي عن مشاركة الجاليات المصرية في عملية التنمية الاقتصادية والمجتمعية في مصر، خاصة في ظل الثمار التي نجنيها من بروتوكولات تعاون وتنفيذ مشروعات مهمة كان لوزارة الدولة للإنتاج الحربي النصيب الأكبر فيها.
وأشار موتشنجا إلى أن تجمع المتواجدين في مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" إنجاز كبير لوزارة الهجرة المصرية، مشيدا بتنوع الجلسات وتغطيتها لمحاور متعددة وهامة تخدم القارة الأفريقية، وقد تحققت العديد من الإنجازات خلال المؤتمر مثل بروتوكولات التعاون التي تم إبرامها.
وفي السياق ذاته، أوضح رواد الأعمال الأفارقة أن مصر سباقة في الأخذ بزمام المبادرة لنهضة القارة الأفريقية بأكملها، مشيدين بما تم من تحضيرات على مدار شهور سبقت المؤتمر، ليخرج اليوم بتوصيات قابلة للتنفيذ.
كما ثمنوا التعاون بين الدولة المصرية والدول الأفريقية، تنفيذا لاتفاقات التجارة الحرة، ولتعظيم التبادل التجاري، والاستفادة من النهضة التنموية التي تحدث في مصر، في مختلف المجالات، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأكد رواد الأعمال أنهم سيحرصون على مناقشة كافة التوصيات التي صدرت عن جلسات رواد الأعمال المصريين والأفارقة في بلادهم، والسعي بجد ومثابرة لتنفيذها، مؤكدين أن المستقبل يفتح ذراعيه لمن يرسم طريقه، وهو ما حدث اليوم في "مصر تستطيع"، معربين أيضا عن شكرهم الدكتور أماني عصفور، لما بذلته من جهد كبير في الإعداد للجلسات وصياغة التوصيات.
 

عاجل