رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألبانيا تتسلم الرئاسة الدورية لمجلس الأمن للمرة الأولى في تاريخها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتسلم ألبانيا اعتبارا من اليوم الأربعاء، الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي خلفا للولايات المتحدة الأمريكية، وذلك للمرة الأولى في تاريخ ألبانيا.

ومن المقرر أن يعقد مبعوث ألبانيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريد خوجة مؤتمرا صحفيا اليوم الأربعاء، في تمام الـ12:30 ظهرا بتوقيت نيويورك (04:30 عصرا بتوقيت جرينتش) للإعلان عن جدول أعمال ألبانيا خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي.

وبهذه المناسبة التقت مبعوثة الولايات المتحدة الأمريكية السفيرة ليندا توماس جرينفيلد برئيس الوزراء الألباني إيدي راما لتهنئته بتولي ألبانيا رئاسة مجلس الأمن.

وقالت في تغريدة لها عبر صفحتها على تويتر "يسعدني لقاء رئيس الوزراء الألباني إيدي راما هذا الصباح، لقد هنأته على أول رئاسة تاريخية لألبانيا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في يونيو، وعبرت عن تعازيّ في وفاة الرئيس الأسبق بوجار نيشاني".

وعلى صعيد متصل، التقى مبعوث ألبانيا الدائم لدى الأمم المتحدة فريد خوجة، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لتقديم برنامج وأولويات بلاده خلال رئاسة مجلس الأمن.

وقال في تغريدة عبر تويتر "كان اللقاء بمثابة فرصة لأقدم للأمين العام برنامج وأولويات ألبانيا.. إنها أول مرة في تاريخينا أن نتسلم رئاسة مجلس الأمن وهي فرصة ليس فقط لتعزيز جدول أعمالنا ولكن أيضا للمساعدة في مواجهة التحديات".

عاجل