رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رغم خسارة اللقب الإفريقي.. الأهلي مرشح للمشاركة في كأس العالم للأندية

نشر
الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

كشفت تقارير صحفية مغربية عن أن النادي الأهلي رغم خسارته للقب دوري أبطال إفريقيا بعد الخسارة أمام فريق الوداد المغربي، إلا أنه مرشح للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية النسخة المقبلة.

ووفقا لما أكده موقع "le360 " المغربي، فإن النادي الأهلي من المحتمل مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية رغم ضياع لقب دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي.

وتابع الموقع أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والجهة المنظمة لكأس العالم للأندية، كان أعلن في وقت سابق عن خطة لتغيير نظام بطولة كأس العالم للأندية، ورفع عدد المشاركين فيها إلى 24 فريقا بدلا من 7، على أن تقام النسخة الأولى في الصين عام 2021، ما يرشح الأهلي للمشاركة في المونديال المقبل.

تغيير نظام البطولة يصب في مصلحة الأهلي

وشددت المصادر ذاتها وفقا للموقع المغربي، أن خطة تغيير نظام البطولة، الذي ستشارك  فيه 8 أندية من أوروبا، و6 من أمريكا الجنوبية، ومقعدين ونصف لأندية آسيا، ونصف مقعد لأوقيانوسيا، و3 من أمريكا الشمالية والوسطى، ومثلها من إفريقيا، ترجح كفة الأهلي للمشاركة في العرس العالمي باعتباره وصيفا لبطل إفريقيا.

وبسبب تداعيات جائحة كورونا، وتأثيرها على جدول المباريات في مختلف البطولات حول العالم، كان "الفيفا" قد أجل العمل بالنظام الجديد لتقام النسخة الماضية في الإمارات بالشكل المعتاد، بمشاركة أبطال القارات الـ6، بجانب الجزيرة بطل الدولة المضيفة.

وحسبما ذكرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، فإن مسؤولي الفيفا حتى الآن ليس لديهم تصور واضح حول مكان أو موعد إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وما إذا كان سيتم تطبيق النظام المذكور أو العمل بالنظام القديم مجددا.

ويزداد الغموض حول موقف مونديال الأندية، في ظل إقامة النسخة المقبلة من كأس العالم للمنتخبات في الشتاء لأول مرة في تاريخ البطولة، حيث تستضيف قطر مونديال 2022 بين شهري نوفمبر وديسمبر من العام الحالي.

عاجل