رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الثقافة تشهد الجلسة الأولى لمؤتمر «عشرينيات القرن العشرين»

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، فعاليات الجلسة الأولى لمؤتمر "عشرينيات القرن العشرين .. علامات فارقة وإنجازات مضيئة"؛ احتفاء بعشرينيات القرن الماضي، وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

وترأس الجلسة أمين عام المجلس الأعلى للثقافة الدكتور هشام عزمي، وشارك فيها أستاذ علم الاجتماع الدكتور أحمد زايد، والمفكر الدكتور حسام بدراوي، والمفكر الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتورة عادلة رجب أستاذ الاقتصاد.

وتناولت الجلسة العديد من السياقات التاريخية التي شهدتها حقبة العشرينيات، وتمثلت في بواكير بناء المجتمع وميلاد الشخصية المصرية الحديثة والتحولات الفكرية التي حدثت إبان هذه الحقبة على العديد من الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، كما استعرضت العديد من الرموز المصرية التي أثرت المجتمع والجهود التنويرية التي أكدت دور العلماء والمثقفين والمبدعين في تشكيل الوجدان الجمعي.
جدير بالذكر أن المؤتمر يتواصل على مدار يومي الأحد والإثنين، ويتناول النهضة الفكرية والثقافية التي شهدتها مصر خلال عشرينيات القرن الماضي، من خلال لقاءات وندوات وحلقة نقاشية، بحضور عدد من المتخصصين في مختلف المجالات الإبداعية، ويشمل 4 محاور رئيسية هي "السياسة والاقتصاد - السينما والدراما - الموسيقى والغناء - الأدب والفكر ‏والصحافة".

عاجل