رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن» توضح الخدمات التي تقدمها الدولة لحماية السيدات من العنف

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشفت جاكلين ممدوح، مدير عام شؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، عن الخدمات والدعم الذي تقدمه الدولة لحماية السيدات من العنف وتوفير حياة كريمة لهن، مشيرة إلى أن ظاهرة العنف بشكل عام زادت في الآونة الأخيرة بالعالم كله وليس موجه للمرأة فقط .

وأوضحت ممدوح - خلال حوارها مع فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء - أن السيدة المصرية أصبحت لا تقبل العنف، وأصبحت أكثر وعيا، بالإضافة إلى وجود وسائل وأماكن تساعد المرأة على التعبير عن غضبها، مشيرة إلى أن يوجد مراكز لاستضافة السيدات المعنفات، خاص بالسيدة التي لا تمتلك مأوى أمنا.

وتابعت مدير عام شؤون المرأة بوزارة التضامن الاجتماعي، أنه داخل المركز يجرى عمل خطة ودراسة حالة للتعامل مع المرأة المقيمة أو المترددة في الإقامة، ومن ثم تقدم الخدمات في ضوء احتياج المرأة نفسها وتبصيرها لحقوقها وواجباتها، لافتة إلى أن المرأة قد تحتاج إلى دعم نفسي أو اجتماعي أو قانوني أو مادي أو تمكين اقتصادي أو تحتاج إلى أوراق ثبوتية.

ولفتت إلى أن هناك بعض الأسر ترفض فكرة شكوى المرأة، تحت مسمى "استحملى"، منوهة بأن المركز يمكن أن يتدخل بين الزوج والزوجة، أو السيدة وأسرتها للإصلاح بينهما من خلال جلسات الصلح والدعم النفسي. 

 

عاجل