رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد»: ارتفاع جديد في درجات الحرارة نهاية الأسبوع

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم، لتسجل درجة الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي لهذا الوقت من العام بنحو درجة لدرجتين مع زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس نهارًا. 

وأضافت غانم-  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،- أن الطقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، ومع غياب أشعة الشمس تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ  ليلًا ليصل الفارق بين درجة الحرارة الصغرى والعظمى لـ10 درجات،  موضحة أن الطقس لطيف ليلاً على أغلب مناطق شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاعًا نسبيًا في نسب الرطوبة؛ حيث تسجل 80 إلى 85% ليلًا، و25 إلى 30% نهارًا، لافتة إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من إحساسنا بارتفاعات درجات الحرارة.

وتوقعت أن نشهد ارتفاع آخر في درجات الحرارة مع نهايات الأسبوع، مناشدة المواطنين بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وارتداء الملابس الصيفية، ومتابعة النشرات الجوية بشكل مستمر؛ كون فصل الربيع يتميز بتقلباته الجوية الحادة والسريعة.

 

عاجل