رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كوريا الشمالية تطلق 3 صواريخ باليستية بعد ساعات من مغادرة بايدن آسيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية إن كوريا الشمالية أطلقت 3 صواريخ باليستية قبالة ساحلها الشرقي، الثلاثاء (الأربعاء بالتوقيت المحلي)، وذلك بعد ساعات من مغادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن المنطقة في ختام جولته الآسيوية.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية عن هيئة الأركان المشتركة أنه تم رصد الصواريخ في تمام السادسة و6:37 و6:42 صباحا على التوالي، ما يمثل استعراض القوة السابع عشر من جانب بيونج يانج منذ مطلع هذا العام، لافتة إلى أن أحد الصواريخ سقط قرب المنطقة الاقتصادية الخالصة التابعة لليابان.

وقالت الهيئة في رسالة نصية أُرسلت إلى المراسلين: "مع تعزيز أنشطة المراقبة واليقظة يحافظ جيشنا، بالتعاون الوثيق مع الولايات المتحدة، على وضع الاستعداد الكامل".

جاءت عمليات الإطلاق بعد تكهنات بأن كوريا الشمالية قد تطلق صاروخاً باليستياً عابراً للقارات أو تجربة نووية، لتعزيز وجودها العسكري وتشديد الوحدة الوطنية، وسط تفشي فيروس كورونا والمتاعب الاقتصادية، بحسب وكالة يونهاب.

كانت سول أعلنت، في وقت سابق الأربعاء (بالتوقيت المحلي)، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً باليستيا غير محدد قبالة ساحلها الشرقي، وذلك بعد أيام من اتفاق زعماء كوريا الجنوبية والولايات المتحدة على تكثيف التدريبات العسكرية المشتركة ونشر أسلحة أمريكية.

وذكر خفر السواحل الياباني أيضاً أن كوريا الشمالية أطلقت ما يشتبه بكونه صاروخاً باليستياً.

من جهته، أفاد البيت الأبيض الأمريكي، بأنه تم إطلاع الرئيس بايدن على الصواريخ التي أطلقتها بيونج يانج، مشيراً إلى أنه سيبقى مطلعاً على المعلومات التي سترد في وقت لاحق.

عاجل